موعد بداية العام الدراسي الجديد ١٤٤٤ بالسعودية وخطة العام والإجازات

يعد هذا الموضوع من أهم الموضوعات التي يبحث عنها الشعب السعودي، للتجهيز والاستعداد للعام الدراسي الجديد، لذلك كان من واجبنا نحن أن نعرض لكم موعد بداية العام الدراسي الجديد ١٤٤٤ بالسعودية وخطة العام للثلاثة فصول الدراسية بالعام، وسنوفيكم بكامل التفاصيل في السطور القليلة القادمة، علاوة على ذلك يوف نوضح لكم الإجازات خلال الثلاثة فصول الدراسية لعام ١٤٤٤.

موعد بداية العام الدراسي الجديد ١٤٤٤ بالسعودية وخطة العام والإجازات

 

موعد بداية العام الدراسي الجديد ١٤٤٤ والانتهاء منه

 

يذكر أن العام الدراسي الجديد ١٤٤٤ يبدأ في يوم الأحد الموافق ١ صفر، أي اليوم الموافق ٢٨ أغسطس ٢٠٢٢ ميلاديًا.

  • الفصل الأول: على أن يكون موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول من عام ١٤٤٤ يوم الخميس 5 يناير 2023 ميلاديًا، الموافق 12 جماد آخر 1444 هجريًا.
  • الفصل الثاني: ثم بداية الفصل الدراسي الثاني 1444 في تاريخ يوم الأحد 15 يناير 2023 ميلاديًا، الموافق 12 جمادى الآخرة 1444 هجريًا، علاوة على ذلك تقرر أن ينتهي موعد الفصل الدراسي الثاني 1444 في تاريخ يوم الخميس 8 يونيو 2023 ميلاديًا، الموافق 19 ذو القعدة 1444 هجريًا.
  • الفصل الثالث: يبدأ الفصل الدراسي في 20 من شعبان 1444 هـ ما يوافقه 12 مارس 2023 م وينتهي 4 ذو الحجة 1444هـ ما يوافقه 2023/6/22 م.

إجازات العام الدراسي الجديد ١٤٤٤

إجازة اليوم الوطني يوم ٢٥-٢٦ /٢ /١٤٤٤ هجرياً، والموافق ٢١-٢٢ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادياً.

إجازة الفصل الدراسي الأول ٣٠/ ٤/ ١٤٤٤ هجرياً، والموافق ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٢ ميلادياً.

وإليكم جدول عن الخطة الدراسية والإجازات الخاصة بها ويذكر أنه للتعليم العام والجامعي والتدريب التقني والمهني لعام ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

موعد بداية العام الدراسي الجديد ١٤٤٤ بالسعودية وخطة العام والإجازات
خطة العام الدراسي الجديد ١٤٤٤

 

وبالتالي نكون ذكرنا لكم موعد بداية العام الدراسي الجديد ١٤٤٤ بالسعودية وخطة العام والإجازات خلال العام من خلال الجدول في الأعلى، وذلك إيمانًا منا بأهمية الموعد لأولياء الأمور والطلاب للاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد وللاهتمام بالدراسة لرفع كفاءة الطلاب السعوديين.

في غضون ذلك تسعى المملكة العربية السعودية لتطوير التعليم في الفترات القادمة للرقي بنظام التعليم وتطوير الحياة التعليمية في المملكة العربية، حيث أن التعليم هو الأساس في البلدان المتقدمة ولكي تواكب السعودية التطوير في التعليم يجب عليها تطويره وتطوير أبناء المملكة لمواكبة التكنولوجيا والتطور في الجانب التعليمي الذي يخدم على باقي جوانب الحياة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد