موعد بدء العودة إلى العمل فور انتهاء إجازة عيد الأضحى 2022

بات المسلمون في كافة أنحاء العالم على أعتاب شهر ذو الحَجَّة، والذي يصادف فيه اليوم العاشر عيد الأضحى المبارك، واليوم الذي قبله الوقوف على عرفة حيث يكون جميع الحجاج واقفون على صعيد عرفة الركن الأعظم في الحج، حيث تمنح الدول في كافة قطاعاتها سواء القطاع الحكومي أو الخاص إجازة رسمية لقضاء عيد الأضحى مع الأهل، وفي هذا المقال سنتحدث عن إجازة عيد الأضحى وتوقيت العودة للعمل في القطاع العام والخاص والبنوك الرسمية.

موعد بدء العودة إلى العمل فور أنتهاء إجازة عيد الأضحى 2022

موعد بدء العودة إلى العمل فور أنتهاء إجازة عيد الأضحى 2022

إجازة عيد الأضحى

توفر المملكة العربية السُّعُودية إجازة مدفوعة الأجر لموظفي الحكومة والقطاع الخاص في أيام العطل الرسمية أو الدينية ومن هذه الإجازات، مناسبة عيد الأضحى المبارك، والذي يصادف الـ 9 من يوليو /تموز2022.

ساعات العمل بعد عيد الأضحى المبارك 2022

يستأنف جميع الموظفين في القاطع الرسمي أو الخاص  وبعض البنوك العودة إلى العمل بعد الانتهاء من الإجازة الرسمية الخاصة بعيد الأضحى صباح يوم الأربعاء الموافق 14/ذو الحجة 1443 ومن الميلادي 13/7/2055، حسب القطاعات:

  •  الدوائر الحكومية: تعود للعمل بعد عيد الأضحى صباح يوم الأربعاء والذي يصادف 14/ذو الحَجَّة 1443 بتاريخ 13/يوليو 2022، وذلك لموظفي الديوان الحكومي اعتباراً من الخامس من ذو الحَجَّة الموافق 4 يوليو 2022 حتى 12 يوليو 2022.
  • بالقطاع الخاص: يبدأ في العمل بعد عيد الأضحى اعتباراً من صباح يوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022 يعود موظفي القاطع الخاص إلى عملهم، حيث يتم منح الموظفين في القاطع الخاص أربع أيام إجازة متتالية، بحيث يبدأ من يوم عرفة ويستمر إلى اخر يوم من أيام العيد 12/يوليو.
  • البنوك: بدأ العمل في بعض البنوك بعد عيد الأضحى بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك في الـ 13/يوليو 2025، حيث أعطى المصرف المركزي إجازة لموظفيها في الـ 6من يوليو، بينما ستفتح معظم البنوك والفروع الموسمية مفتوحة أمام الحجاج من أجل تسهيل إجراءاتهم.

    عيد الاضحى السعودية2022
    عيد الأضحى السعودية2022

إجازة عيد الأضحى المبارك في السُّعُودية

حددت المملكة العربية السُّعُودية موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، حسب القطاعات المختلفة في المملكة، وهي كالتالي:

  • القطاع العام الحكومي يبدأ في الخامس من ذو الحَجَّة والذي يصادف الرابع من يوليو ويستمر حتى الثلاثاء الثالث عشر من يوليو إجازة عيد الأضحى.
  • القطاع الخاص في السُّعُودية يبدأ يوم عرفات في اليوم التاسع من ذو الحَجَّة والذي يصادف الثامن من يوليو ويستمر حتى الثالث عشر من ذو الحَجَّة 1443 إجازة عيد الأضحى للبنوك الرسمية ستبدأ في نهاية دوام 7/ذو الحَجَّة الموافق 6/يوليو يوم الأربعاء ويستمر حتى13/ذو الحَجَّة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد