موعد الاختبارات النهائية 1444 بالفصل الدراسي الأول في المدارس بالسعودية

منذ بداية الفصل الدراسي الأول في العام الجديد يشغل بال الطلاب موعد الاختبارات النهائية 1444 للترم الأول مما دعي للإفصاح عنها من قبل وزارة التعليم السعودي، خاصة بعد تداول بعض الأخبار على تأجيل موعد الاختبارات في الفصل الأول ولكن في حقيقة الأمر لم يتم الإعلان على قرارات رسمية من قبل وزارة التعليم مما يعني أن أخبار التأجيل مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة.

التقويم الدراسي 2022

التقويم الدراسي 2022

تاريخ اختبارات الفصل الأول

لقد تم تحديد موعد اختبارات الفصل الأول من قبل وزارة التعليم السعودي وذلك في الـ 14 من نوفمبر 2022 وسوف تستمر الاختبارات لمدة 10 أيام أي أنها تنتهي في الـ 24 من نوفمبر 2022، أما بالنسبة إلى موعد اختبارات الفصل الثاني يكون في الـ 20 من فبراير 2023 ومدة الاختبارات تستمر لمدة 10 أيام، واختبارات الفصل الدراسي الثالث تبدأ في 12 يونيو 2023 وتستمر حتى 22 يونيو 2023.

تقويم الدراسي 1444
تقويم الدراسي 1444

عدد أسابيع الدراسة لكل الفصول

عندما تم الإعلان على التقويم الدراسي تم تحديد عدد الأسابيع الدراسية على مدار الثلاث فصول، مدة الدراسة 13 أسبوع في كل فصل دراسي حيث إنه تم زيادة مدة الدراسة مع زيادة المناهج التي يحصل عليها الطلاب بهدف تطوير التعليم في السعودية وذلك ضمن رؤية 2030 بالمملكة.

وتم تحديد عدد أيام الدراسة الفعلية على مدار الثلاث فصول الدراسية 185 يومًا، وسوف يحصل الطلاب على 10 إجازات على مدار العام الدراسي ما بين الإجازات الرسمية مثل إجازة اليوم الوطني، وإجازة يوم التأسيس، وإجازة عيد الفطر، والإجازات التي تم استحداثها مثل إجازة نهاية الأسبوع المطولة، وعدد أيام الإجازات قد بلغ 56 يومًا.

موعد إجازة اليوم الوطني

يعتبر من الأعياد الوطنية ذات الأهمية الكبيرة بالنسبة إلى جميع المواطنين في السعودية، ويتم في هذا اليوم العديد من مظاهر الاحتفال المختلفة ويحصل الطلاب في المدارس على إجازة رسمية بداية من يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر 2022 ويوم الخميس 22 سبتمبر ويحصل الطلاب على إجازة الجمعة والسبت نهاية الأسبوع، وبالتالي مدة إجازة اليوم الوطني في المدارس بلغت 4 أيام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اتمنى تجمعون الاجازات المبعثره إللي مامنها فايده وتقدمون بها الدراسه اللي برمضان وترحمون المعلمين والطلاب جزاكم الله خير