موعد اجازة يوم التأسيس 1444 للطلاب والعاملين في القطاع العام والخاص

تحتفل المملكة العربية السعودية في كل عام بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، وكان ذلك بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أل سعود، ويحصل الطلاب والعاملون في القطاع العام والخاص على أجازة رسمية في هذا اليوم مدفوعة الأجر.

يوم التأسيس السعودي

يعتبر يوم التأسيس هو العيد القومي للمملكة العربية السعودية، ويرجع تاريخ هذا اليوم إلى عام 1727 ميلادياً، حيث تم في هذا اليوم تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود، وقد أمر الملك سلمان بن عبد العزيز بجعل هذا اليوم إجازة رسمية لكي يحتفل بالذكري جميع السعوديين والمقيمين في المملكة.

متى موعد يوم التأسيس السعودي 1444

تحتفل المملكة العربية السعودية بعيدها القومي “يوم التأسيس” في يوم الأربعاء الموافق الثاني من شعبان 1444 هـ، والذي يوافق 22 فبراير 2023 للثاني والعشرين من شهر فبراير 2023.

متى موعد اجازة يوم التأسيس السعودي 1444

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بإن إجازة يوم التأسيس ستكون يوم الأربعاء والخميس 22-2-2023، 23-2-2023، بالإضافة إلى يوم الجمعة ولذلك فإن الأجازة ستصبح ثلاثة أيام.

 

وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية، بأنه في حالة عدم منح المؤسسة العامل أو الموظف إجازة مدفوعة الأجر في يوم التأسيس، سيتم تطبيق على المؤسسة غرامة مالية قدرها 5000 ريال سعودي، وذلك لمخالفة الأوامر الملكية الصادرة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد