من هو الشيخ تركي بن مران بن قويد؟ الذي وافته المنية بالأمس

تركي بن مران بن قويد :نعى الكثير من المدنيين الشيخ تمرين بن قويد‎ الذي انتقل إلى جانب ربه عن عمر ناهز 105 سنوات، داعين الله أن يسكنه الجنة وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

الشيخ مران بن قويد

تركي بن مران بن قويد

الطليعة قد كانت تغريدة البارحة من الدكتور محمد تمرين بن قويد نجل الفقيد أفاد فيها: “الحمد لله على قضائه وقدره مات والدي الله يغفر له ويرحمه والصلاة عليه يوم غدً (هذا النهار) عقب صلاة العصر بجامع شقيقه متعب رحمهما الله جميعاً بوادي الدواسر.

وتبارى المغردون في تعداد مناقب ومآثر الوالد تمرين بن قويد مؤكدين أنه كان نعم الوالد والأخ.

الامير تركي بن مران بن قويد

وصرح عبدالرحمن بن خالد: أحر التعازي والمواساة، لأولاد الفقيد وجماعته وقبيلة الدواسر عامة في موت الشيخ تدريب بن قويد غفر الله له وأسكنه فسيح جناته.

ونعى تركي الدوسري، الفقيد بقوله: إنا لله وإنا إليه راجعوان تنعي قبيلة الدواسر تمرين بن متعب بن قويد وسوف يصلى عليه يوم الأحد عقب صلاة العصر بجامع الشيخ متعب بن قويد.

وغرد حساب “تويتر الدواسر المعترف به رسميا” بالقول:”موت زعيم ترتيب الفايزية تمرين بن قويد رحمه الله وأحسن الله عزاء عائلة آل قويد بوفاة فقيدهم”.

وتحدث نايف بن مسرع: انتقل إلى رحمة الله تدريب بن قويد عن عمر تخطى الـ ١٠٠ سنة قضاها في خدمة دينه ووطنه وقبيلته، عظّم الله أجر الوطن بأكمله في فقده.

الشيخ مران بن قويد

الشيخ مران بن قويد
الشيخ مران بن قويد

في حين قدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حَفِظَهُ اللَّهُ- تعازيه ومواساته لأولاد وعائلة الفقيد الراحل الشيخ تمرين بن متعب بن قويد، رَحِمَهُ اللَّهُ، وهذا في اتصال هاتفي أجراه مع نجله زعيم ترتيب الفايزية من محافظة وادي الدواسر الشيخ تركي بن تدريب بن قويد.

وقد سأل خادم الحرمين الشريفين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

بينما عبر أولاد الفقيد الشيخ تمرين بن متعب بن قويد عن بالغ شكرهم وامتنانهم لمقام خادم الحرمين على تلك اللفتة الأبوية الكريمة، مؤكدين أنه كان لها بالغ الأثر في تخفيف مصابهم الجلل، سائلين المولى جل وعلا أن يجزيه خير العقوبة، وأن يديم عليه لباس الصحة والعافية وأن يحفظ للمملكة مليكها وقيادتها الرشيدة وأمنها وأمانها.

وقد كان الشيخ تدريب بن متعب بن قويد قد انتقل إلى رحمة الله تعإلى عن عمر يناهز مئة سنة إثر مكابدة مع المرض، وقد أديت الصلاة عليه عَقِبَ صلاة عصر هذا النهار يوم الأحد بجامع متعب بن قويد بوادي الدواسر ويُتَقبل العزاء في بيت الفقيد من داخل محافظة وادي الدواسر.

يقال أن الفقيد له مواقف مشرفة مع المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- ومع أبنائه من بعده، واستلم مناصب العديد من، من بينها أمير للفوج الثالث بالحرس الوطني، كما عرف عنه أنه نبراس في جميع ما من شأنه إصلاح ذات البين وله مواقف اجتماعية متعددة، ساهمت في حل الخلافات والصلح بين أشخاص المجتمع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد