منصة إحكام: آخر موعد لاستكمال طلبات تملك العقارات قبل الإغلاق بتاريخ 5/5/1444ه

نبهت الإدارة العامة للجان النظر في الطلبات المقدمة للتملك العقاري (إحكام) في بيان رسمي كانت قد أصدرته على حسابها الرسمي في موقع تويتر جميع أصحاب الطلبات المقدمة لتملك العقارات إلى أنه ينبغي المسارعة في استكمال الطلبات المتعلقة بتملك العقارات وذلك قبل حلول موعد الإغلاق في تاريخ 29/11/2022م.

منصة إحكام

طلبات تملك العقارات

وبينت أنه يوجد الكثير من الملاحظات التي رصدتها خلال المرحلة التي سبقت وهي مرحلة الفحص والتدقيق للطلبات وذلك عبر منصتها الإلكترونية، ومن أهم هذه الملاحظات وجود بعض الطلبات التي قد قام أصحابها بحفظها من دون أن يستكملوا جميع الإجراءات المطلوبة.

ومن بين تلك الملاحظات أيضاً عدم استكمال بعض الطلبات لما يتوجب عليهم من الدفع المادي، والبعض الآخر لم يقدم الشهادة الخاصة بالضمان الاجتماعي، وبعض الطلبات أيضاً ما تزال عند المكتب الهندسي.

كما نوهت الإدارة “إحكام” أنها قد قامت سابقاً بإعادة بعض الطلبات التي لم يستكملها أصحابها بالشكل المطلوب إلى من قدمها بغية استكمالها ولكنهم لم يستكملوا ذلك حتى اللحظة.

وقد هيأت الإدارة العديد من طرق التواصل لتسهيل العملية على المتقدمين والمستفيدين وذلك رغبةً في خدمتهم بأفضل طريقة، كما أوضحت جميع الشروط والآليات المتبعة في التقديم بشكل واضح وتفصيلي وبينت أيضاً ما يلزم من وثائق ومستندات وذلك كله تأكيداً على ضرورة المسارعة إلى استيفاء جميع المتطلبات من جميع المتقدمين وذلك خلال الفترة النظامية المحددة.

كما أكدت أنه بحلول التاريخ المحدد وهو 29/11/2022م سوف تنتهي فترة الاستقبال لجميع الطلبات مما سوف يؤدي بالمستفيد لخسارة فرصته النظامية في إثبات الملكية وبذلك يعرض نفسه لخسائر فادحة.

ومن الجدير بالذكر أن الفترة المتاحة كانت سنةً هجريةً كاملةً وذلك من تاريخ بداية التمديد الذي أصدرته الإدارة “إحكام” منذ عامٍ تقريباً بتاريخ 5/5/1443ه وتستمر المهلة حتى تاريخ 5/5/1444ه أي بعد حوالي عشرين يوماً من تاريخه.

وأيضاً فقد نوعت الأمانة بين العديد من الطرق بالنسبة لمختلف الطلبات المقدمة المختلفة بين طلبات تملك عقار أو تعديل شكلي أو غيرها حيث يمكن القيام ببعض هذه الطلبات وتقديمها إلكترونياً وتسليم الوثائق والمستندات مرفقةً لدى مقدم الطلب، وذلك من أجل جعل الأمور أكثر سهولة وديناميكية وحيوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد