منحة نفطية سعودية بقيمة 200 مليون دولار لليمن

وقع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اتفاقية لمنحة مشتقات نفطية جديدة بقيمة 200 مليون دولار، مقدمة من المملكة العربية السعودية إلى الشعب اليمني الشقيق.

يأتي ذلك في إطار دعم المملكة العربية السعودية المستمر إلى الشعب اليمني، بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

كما يأتي ذلك استجابة لطلب حكومة الجمهورية اليمنية لمساعدتها في توفير المشتقات النفطية لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية، فقد وقع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ممثلًا بالمشرف العام على البرنامج السفير محمد بن سعيد آل جابر، والحكومة اليمنية ممثلة في وزير الكهرباء والطاقة في اليمن المهندس مانع يسلم بن يمين، وبحضور وزير المالية اليمني سالم بن صالح بن بريك، اتفاقية منحة المشتقات النفطية السعودية بقيمة 200 مليون دولار.

وقام البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بتنفيذ إجراءات توريد الكمية الأولى من منحة المشتقات النفطية السعودية بقيمة 30 مليون دولار من إجمالي القيمة 200 مليون دولار، لتشغيل أكثر من 70 محطة توليد طاقة كهربائية في الجمهورية اليمنية.

وتعد منحة المشتقات النفطية السعودية ضمن دعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الذي قدم 224 مشروعا ومبادرة تنموية نفذها في مختلف المحافظات اليمنية خدمة للأشقاء اليمنيين في 7 قطاعات أساسية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية بالإضافة إلى البرامج التنموية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد