تقرير وكالة روسيا اليوم يوضح مغادرة الاف العمالة الاجنبية من السعودية بسبب فرضها رسوم للمرافقين

قررت المملكة العربية السعودية فرض رسوم جبرية على مرافقين العاملة الوافدة اليها، ولم تحدد المملكة جنسية معينه بل شملت الرسوم كافة الجنسيات الوافدة اليها والعاملة الاجنبية، التي تضطر إلى اصطحاب مرافقين من ذويهم معهم إلى المملكة، ويبلغ سعر الرسوم 100 ريال للفرد تدفع شهريا عن المرافق.

مغادرة العمالة بسبب رسوم المرافقين

مغادرة العمالة بسبب رسوم المرافقين

أسباب مغادرة الاف العمالة من السعودية

وسوف يتم زيادة هذه الرسوم سنويا، لنتزيد من 100 ريال إلى 400 ريال شهريا في العام 2020، وهوما جعل وكالة الانباء الروسية تقوم بنشر تقرير عن مغادرة العمالة الوافدة إلى السعودية، لتصل إلى 165 الف عامل سنويا يغادرون السعودية، بسبب زيادة تكاليف رسوم المرافقين.

الجدير بالذكر، ان مع بداية تطبيق دفع رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية والتي ستصل إلى 670 الف ريال في العام 2020، ولقد نشرت صحيفة مكة السعودية عبر الموقع الالكتروني الخاص بها، ان التقرير التي نشرته الوكالة الروسية وضح أن رسوم المرافقين المقررة من السعودية سوف توفر ما يقارب 20 مليار ريال، في ال3 سنوات القادمة.

ولقد نشرت بعض المواقع بعض الأخبار التي تنفي تنفيذ المملكة العربية السعودية لقرار فرض الرسوم على المرافقين، ولكن سارعت مصادر مسئولة من السعودية بنفي هذه الأخبار، وافرت تطبيق قرار فرض الرسوم على المرافقين للعاملة الوافدة.

ولكن هل خروج العمالة الاجنبية من المملكة العربية السعودية سيمثل وجود أي عوائق بالنسبة للعمالة الوافدة بها، ام أن الامر سيحقق اهدافا خططت لها سياسة المملكة وخطتها للإصلاح الاقتصادي، شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد