معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 ينطلق من خلال وزارة الثقافة السعودية من 29 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر 

قامت وزارة الثقافة السعودية بالإعلان عن بدء مهرجان الرياض الدولي للكتاب لهذا العام بدءًا من الخميس الموافق 29 سبتمبر ويستمر لمدة 10 أيام، كما أن المعرض يتم التنظيم له من قبل هيئة الأدب والترجمة والنشر، حيث أنها قامت بإتاحة التقديم لجميع أدوار النشر المختلفة سواء المحلية أو الدولية وذلك خلال الفترة من 1 يوليو الماضى وحتى 20 يوليو وقد تم الإستقبال خلال تلك الفترة الكثير من الطلبات والتي تعمل الهيئة على الإختيار من بينهم. 

معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 ينطلق من خلال وزارة الثقافة السعودية  

تم نقل إختصاص معرض الكتاب إلى هيئة الأدب والنشر وذلك عن طريق وزارة الثقافة في العام الماضي، وقد قامت الهيئة بالتنظيم لأول معرض كتاب لها وقد كان يعمل على ضم ما يزيد عن 1000 دار نشر من 28 دولة مختلفة. 

معرض الرياض الدولي للكتاب

سوف يقوم المعرض بإستقبال الزوار بشكل يومي من تمام الساعة 11 صباحًا وذلك حتى الثانية عشر منتصف الليل، غدا يوم الجمعة والذي تأتي مواعيده من الثانية ظهرًا وحتى الثانية عشر منتصف الليل، وهو يقوم بتوفير قسم للأطفال يعمل على زيادة شغفهم بالقراءة وبالمجالات الإبداعية. 

بماذا يتميز معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 

معرض الرياض 2022 للكتاب

يقوم بالمشاركة داخل معرض الرياض للكتاب أفضل دور النشر الدولية وكذلك العربية، إضافة إلى تواجد المثقفين والكتاب المتميزين من كافة أنحاء العالم، ويتميز المعرض كذلك بأن عدد زواره كبير للغاية. 

يعمل المعرض كذلك على تنظيم عدد من البرامج الثقافية والتي تتضمن المحاضرات، المنصات الحوارية، النشر والكتابة، الترجمة وأيضًا الورش التي تقوم بتغطية مجالات الفن. 

كما يعتبر هذا المعرض هو الثاني خلال هذا العام داخل المملكة بعد مهرجان المدينة المنورة، فيما سيكون هناك معرض أخير يتواجد بجدة في نهاية العالم الحالي. 

إن معرض الرياض للكتاب له دور كبير في التشجيع للقراءة من خلال تشجعيه للأفراد بالقيام بزيارة المعرض والحضور للمؤتمرات المختلفة وكذلك القدرة على الإقتناء للمنصات التعليمية والأدبية. 

يعتبر معرض الرياض أضخم حدث ثقافي يتواجد خلال عام 2022 بالعالم أجمع، حيث أنه يضم نخبة من أفضل الكتاب مع صناع الترجمة والأدب من الشركات الدولية والمحلية. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    يارب اخوي ينقبل😭😭😭😭