مصرف الراجحي يعتزم إصدار صكوك مستدامة مقومة بالدولار الأمريكي

يعتزم مصرف الراجحي إصدار صكوك مستدامة مقومة بالدولار الأمريكي، وهذا بموجب برنامج الصكوك الدولية الذي تم تأسيسه في السادس والعشرون من شهر أبريل من السنة الماضية 2022، وكان هذا عن طريق شركة ذات غرض خاص، وتم طرحها على مستثمرين مؤهلين من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها أيضا.

تعيين شركات لسجل الاكتتاب

أعلن المركز عن تعيين شركة الراجحي المالية وشركة سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد، بالإضافة إلى بنك ستاندرد تشارترد وجي بي مورغان سكيوريتيز بي إل سي، وبنك إتش إس بي سي بي إل سي، وشركة جولدمان ساكس الدولية، وكذلك شركة بيتك كابيتال للاستثمار لسجل الاكتتاب فيما يتعلق بموضوع الطرح المحتمل، كما نوّه إلى أن هذه الصكوك ستكون لها أولوية غير مضمونة مستدامة مقومة بالدولار الأمريكي.

علاوة على ذلك، بالنسبة للقيمة فسيتم تحديدها مع شروط طرح الصكوك المستدامة بناء على الظروف السائدة في السوق، وهذا الطرح سيكون من أجل تلبية متطلبات المصرف المالية والاستراتيجية حسب إطار استدامة التمويل الخاص بالمصرف.

طرح الصكوك المستدامة

إن طرح الصكوك المستدامة يخضع لموافقات الجهات التنظيمية المعنية، وسيكون حسب اللوائح والأنظمة ذات العلاقة، كما أكد المركز على أنّ إعلانه عن نيته بما ينوي فعله بهذه الصكوك لا يشكل تملك أو عرض شراء أو اكتتاب في أي أوراق مالية، وتعهد بالإعلان عن وجود تطورات جوهرية حسب الأنظمة واللوائح التي لها علاقة بالأمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد