مشهد عجيب في السعودية: شاهد غروب “الشمس الحمراء”

يحدث يوميًا شروق وغروب للشمس بألوان خلابة برتقالية تُظهر انعكاس الضوء، ولكن ماذا عن غروب الشمس المُخضبة بالحُمرة؟.. إنها ظاهرة نادرة الحدوث وُجِدت في مدينة القفيف، وهي تشبه الحمم البركانية التي تتميز بالأحمر الداكن الناري، إليكم تفاصيل عن تلك الظاهرة.

الشمس الحمراء2

الشمس الحمراء 3

غروب الشمس المخضبة بالحُمرة

ظهر في المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة من جهة الشمال تحديدًا محافظة الجموم مركز القفيف ظاهرة مختلفة للغاية وتبدو رائعة ومميزة، وهي غروب الشمس باللون الأحمر الداكن، حيث يبدوا كأنه قُرص مُلتهب يتلألأ في سماء مكة.

تبدو تلك الظاهرة المميزة وكأنها لوحة فنية إبداعية مرسومة بألوان خلابة للغاية، بالإضافة إلى أنها ظهرت مع الصخور حولها والمياه المنسدلة مضيفة مظهرًا مميزًا من الطبيعة الخلابة في المكان ليبدوا وكأنه شكل بانورامي.

الشمس الحمراء 9
الشمس الحمراء 13

لماذا يختلف الشروق والغروب

يتميز الشروق بألوان صافية نقية على عكس الغروب الذي به ألوان فوضوية متعددة شديدة البراقة، والسبب الرئيسي في تلك الألوان هي أن تلوث الهواء في النهار تؤثر على تدرج ألوان الغروب لتجعله يتميز بتلك الألوان المُشعة.

الشمس الحمراء 12
الشمس الحمراء 7

وعلى العكس من شروق الشمس في الصباح التي تظهر بألوان هادئة فذلك يتأثر بهدوء الليل ونقاء الهواء لتنعكس على الشروق في الصباح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد