بشرى سارة من الصندوق العقاري السعودي لمستفيدي دعم «سكني»!

تعمل حكومة خادم الحرمين الشريفين بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في المملكة العربية السعودية، على توفير كافة أوجه الدعم للمواطنين في شتى المجالات، ومن بينها إعانة “حساب المواطن”، ومنصة “جود الإسكان”، وكذلك برنامج “سكني” المخصص لتمكين الأسر السعودية من تملّك مسكنها الأول، والذي يأتي برعاية صندوق التنمية العقارية السعودي، والذي أعلن اليوم عن مفاجأة أو بشرى سارة لكافة المستفيدين من البرنامج.

بشرى سارة من الصندوق العقاري السعودي للمستفيدين من منصة دعم سكني

بشرى سارة من الصندوق العقاري السعودي للمستفيدين من منصة دعم سكني

في السطور القادمة، سنتعرف سويًا على إعلان صندوق التنمية العقاري السعودي للمستفيدين من برنامج الدعم السكني، وإجمالي حجم الدعم المقدم حتى الفترة الحالية من أواخر شهر مارس الجاري.

صندوق التنمية العقاري السعودي

صندوق التنمية العقاري السعودي
صندوق التنمية العقاري السعودي

كشف صندوق التنمية العقاري في السعودي اليوم الأحد، عن إيداع ما يزيد عن 925 ريال في حسابات المستفيدين من برنامج “سكني”، المقدم من الصندوق العقاري ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن شهر مارس الحالي 2023.

يأتي هذا في إطار الجهود المبذولة والمستمرة من جانب حكومة خادم الحرمين الشريفين من أجل دعم المستفيدين في كافة القطاعات، تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان المدرج ضمن الرؤية التنموية الطموحة “رؤية السعودية 2030″، والرامية إلى رفع نسبة امتلاك المواطنين للمساكن إلى 70%.

وبحسب الوكالة الرسمية السعودية للأنباء “واس” أوضح منصور بن ماضي الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية السعودي، أن إجمالي ما تم إيداعه من الدعم المخصص لشهر مارس الجاري، يأتي دعمًا لأرباح العقود المتنوعة من برامج الدعم السكني.

وأشار بن ماضي، أن إجمالي ما تم إيداعه داخل حسابات مستفيدي “سكني” منذ التدشين الأول للبرنامج في يونيو 2017 بلغ ما يزيد عن 46.2 مليار ريال سعودي.

جدير بالذكر، أن الصندوق العقاري السعودي يقوم بتقديم خدمات برامج الدعم السكني عبر ما يتجاوز الـ43 خدمة رقمية بواسطة البوابة الإلكترونية للصندوق وكذلك منصة “المستشار العقاري”، علاوة على أجهزة الخدمات الذاتية الذي تخدم كافة فروعه على مدار 24 ساعة، فيما يتولى مركز الاتصال الموحد بالرقم 199088 وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين.

برنامج دعم سكني

برنامج الدعم سكني السعودي
برنامج الدعم سكني السعودي

وبنظرة سريعة، نجد أن برنامج دعم سكني يعتبر أحد الحلول المقدمة بغرض تيسير امتلاك المسكن للمستفيدين، عبر تقديم دعم غير مسترد، من خلال الشركاء من مختلف الجهات التمويلية، بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية السعودي.

وتقوم آلية عمل البرنامج على منح الشخص المستفيد 100 ألف ريال غير مستردة، بالتزامن مع حصول على القرض العقاري من الجهة التمويلية.

هذا، ويمتاز “سكني” بتقديم دعم مباشرة بقيمة 100 ألف ريال لا ترد، إضافة لكونه مجازًا من الجهات الشرعية لدى جهات التمويل المختلفة، علاوة على إمكانية حصول المستفيد على باقة الدعم الحكومي بجانب القرض العقاري، وأيضًا إمكانية التقدم بالتسجيل لطلب الاستحقاق للتمويل السكني من خلال منصة “سكني”، وفي حالة الوفاة أو العجز الكلي “لا قدر الله” يُعفى المستفيد ويسقط عنه التمويل “وفقًا للسياسة المعمول بها من جانب الجهة التمويلية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد