مساعدات سعودية إلى السودان واليمن وبنجلاديش ولاجئي سوريا

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع 314 سلة غذائية في منطقة البقاع الغربي اللبنانية، استفاد منها نحو 1570 لاجئًا سوريًا.

مساعدات مقدمة من السعودية

جاء ذلك خلال بيان رسمي من السفارة السعودية، أوضح أن المساعدات في إطار مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لدعم الأمن الغذائي للاجئين الفلسطينيين والسوريين والمجتمع المستضيف في لبنان.

وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، البرنامج الطبي التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة نوابجونج شباي بجمهورية بنجلاديش.

يأتي ذلك ضمن برنامج “نور السعودية التطوعي”، الذي ينفذ من 23 سبتمبر/أيلول حتى 1 أكتوبر/تشرين أول الحالي.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة، بالكشف على 4066 حالة، وتوزيع 1399 نظارة طبية، وإجراء 414 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض تكللت جميعها بالنجاح.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 7 أطنان من السلال الغذائية للمتضررين من السيول والفيضانات والأسر الأكثر احتياجًا في محلية الدامر التابعة لولاية نهر النيل بجمهورية السودان، استفاد منها 831 فردًا.

جاء ذلك في إطار الجهود ضمن أعمال الجسر الجوي الإغاثي السعودي الذي وجّه به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لدعم الشعب السوداني الشقيق عقب موجة السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت بعض المدن والولايات بالسودان.

كما اختتم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المخيم الطبي التطوعي لجراحة العظام بهيئة مستشفى سيئون العام بحضر موت، الذي أقيم خلال الفترة من 21 حتى 28 سبتمبر 2022م.

وقام الفريق الطبي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 1023 فردا وإجراء 41 عملية جراحية نوعية تكللت جميعها بالنجاح التام.

وفي سياق مختلف، تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الخامس من شهر سبتمبر، من انتزاع 947 لغمًا، منها 3 ألغام مضادة للأفراد و412 لغمًا مضادًا للدبابات، و515 ذخيرة غير متفجرة، و17 عبوة ناسفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد