مسابقة البلوت 2018 هل يمكن للسعوديات المشاركة في المنافسة؟

مسابقة البلوت 2018، حيث قامت الهيئة العامة للرياضة في شخص رئيسها تركي آل الشيخ بالإعلان عن تنظيم بطولة خاصة للعبة السعودية الأكثر شعبية وهي لعبة البلوت وأرباحها مليون ريال، وهي لعبة من ألعاب الورق وتعود بدايتها إلى أكثر من 700 عام تقريبًا في القرن الرابع عشر ووجدت في السعودية منذ أكثر من مئة عام.
و يعتبرها السعوديون لعبة المجالس الأولى الشعبية، ومنذ الإعلان عن المسابقة تردد على الألسنة وبين بعض الأوساط النسائية مدى إمكانية اشتراك سيدات السعودية في تلك المسابقة الأولى من نوعها.

مسابقة البلوت 2018

مسابقة البلوت 2018

حريفة البلوت:

مسابقة البلوت 2018
حريفة البلوت

شاهدة المجالس الشعبية على شغف الرجل السعودي بتلك اللعبة الذهنية والتي تجذب عددا أكبر من الشباب للتنافس في ما بينهم ومنذ عقود  وقفت تلك اللعبة ضد تطورات التكنولوجيا وكثرة العاب الهواتف الذكية، حتى وصلت مع البعض لحد الإدمان، ولدرجة  أن أطلق على  الكثيرين لقب حريفة البلوت والذين سوف يتنافسون بالتأكيد حول جائزة المليون ريال.

حلقات النواعم والبلوت:

على الرغم من أن الشباب السعودي يستحوذ على نصيب الأسد في لعبة البلوت من حيث الاهتمام والعناية إلى أن هناك حلقات للنواعم لممارسة تلك اللعبة، واللائي كسرن ذلك الاستحواذ قليلاً وأصبحن يمارسن  لعبه البلوت في “مسكات البلوت” النسائية، والآن بعد كسر النساء السعوديات للكثير من الحواجز، والسماح بالاندماج أكثر في المجتمع، هل يمكن السماح لهن في الاشتراك في جائزة المليون الخاصة بلعبة البلوت؟.

مسابقة البلوت 2018 والجوائز:

مسابقة البلوت 2018
تركي آل شيخ

الجدير بالذكر أن رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ قد أعلن أن مسابقة بطولة المملكة العربية السعودية للبلوت ستكون
في خلال الفترة ما بين 4: 8 ابريل 2018 في مدينة الرياض على هيئة كأس وطنية ومقدارها كالأتي:

1- المركز الأول 500 ألف ريال.

2- المركز الثاني 250000 ريال.

3-المركز الثالث 150000 ريال.

4- المركز الرابع 100000 ريال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. إبراهيم الجهني يقول

    كيف اشترك في مسابقة البلوت

  2. متعب بندر شاعي العتيبي يقول

    اوريد المشاركه في لغبة البلوت