فيديو.. يُحمل إلى الحمام ومائدة الطعام، مرض نادر يصيب مواطناً سعودياً ويجعله نائماً لأشهر

يعاني المواطن السعودي صادق المروحن الذي يعيش حالياً في مدينة القطيف بالمنطقة الشرقية، من مرض نادر يسمى “مرض النوم القهري” الذي يجعله في نوبات من السُبات تستمر فترات طويلة، قد تصل إلى ستة أشهر متواصلة.

مرض نادر يصيب مواطناً سعودياً

مرض نادر يصيب مواطناً سعودياً

بدأت الأعراض 2005 وتشخيص المرض عام 2009م

وأوضح المواطن السعودي الذي يعاني من هذا المرض النادر أنَّ الأعراض قد بدأت تظهر عليه منذ العام 2005م، حين تمَّ اكتشاف مرضه عن طريق طبيبة في أحد المستشفيات الخاصة حين أخبرت “صادق المروحن” أنَّها تشك في إصابته بمرض النوم القهري، إلَّا أنَّها لم تقابل أي حالة من حالات ذلك المرض حتى ذلك الوقت.

معاناة صحية ومادية.. مواطن يروي تجربته مع مرض نادر يجعله نائمًا لشهور

وأضاف المواطن السعودي في تصريحات لقناة العربية أنَّ الطبيبة كانت قد قررت تحويله إلى مستشفى تخصصي عام 2009م، وحيث تمَّ إجراء الفحوصات اللازمة وتشخيص المرض بأنه “النوم القهري” فعلاً.

ينام ستة أشهر ويُحمل إلى الحمام ومائدة الطعام

بدورها أكَّدت “سناء” زوجة المواطن السعودي المريض، أنَّه ينام ثلاثة أيام وأكثر، وكما أنَّه في إحدى المرات وصلت فترة نومه لستة أشهر متواصلة، حيث تقوم بحمله للذهاب إلى الحمام أو تناول الطعام قبل أن يعود إلى النوم مجدداً.

أحوال مادية صعبة وعدم القدرة على العمل

هذا ويعاني المواطن السعودي “المروحن” من عدم تصديق بعض من يعرفه بأنَّه مصاب بهذا المرض، كما أنَّه كان قد تعرَّض لعددٍ من الحوادث المرورية بسبب النوم المفاجئ خلال القيادة، إضافة إلى تدهور أحواله المادية بشكلٍ كبير بسبب عدم قدرته على العمل، فضلاً عن حاجته لإجراء عملية جراحية تكلف بين 25  و30 الف ريال ليتمكن من الإنجاب، بعد أن تسببت أدوية النوم القهري التي يتناولها بإصابته بالعقم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد