مرض خالد الفيصل مستشار الملك سلمان وأمير منطقة مكة الأسبق | تفاصيل حالته الصحية

كشف رئيس الاستخبارات العامة السابق ورئيس مجلس إدارة الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الأمير تركي الفيصل بن عبد العزيز عن تفاصيل الحالة الصحية للأمير خالد الفيصل وإصابته بمرض خطير.

مرض خالد الفيصل

مرض خالد الفيصل

ويشار إلى أن هذا الأمر قد جاء ضمن فعاليات حفل الملك فيصل العالمي والذي عُقد مساء الأمس الإثنين 20 مارس 2023 ميلاديا والموافق 28 شعبان 1444 هجريا بالمملكة العربية السُّعُودية.

وقد تحدث الأمير تركي بن عبد العزيز أثناء إلقاء كلمته في الحفل عن سبب غياب الأمير خالد الفيصل وحضوره نيابةً عنه في هذا اليوم.

ما هو مرض خالد الفيصل | تفاصيل

وقال انه يغيب عن هذا الحفل بسبب حالته الصحية السيئة التي يمر بها بعد إصابته بمرض فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقد أثار الأمر صدمة كبيرة بالنسبة لمستخدمي منصات التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السُّعُودية، حيث يعد الأمير خالد الفيصل من ابرز الشخصيات المحبوبة ذات الشعبية الجارفة بالمملكة.

وهو أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنة المركزية للحج والمستشار الملكي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السُّعُودية.

تعرض الأمير خالد للإصابة بمرض فيروس كورونا المستجد والعسير الذي عانت منه كافة الدول في العالم خلال السنوات القليلة الماضية.

وذلك وفقا لحديث من حضر ينوب عنه بحفل الأمس الأمير تركي الفيصل والذي عبر بكلمات مؤثرة عن تمنياته بالشفاء العاجل لأمير مكة المكرمة الأسبق.

معلومات عن الأمير خالد الفيصل

الأمير خالد الفيصل
الأمير خالد الفيصل

جدير بالذكر أن الأمير خالد من مواليد سنة 1940 ميلاديا، ولد في الرابع والعشرين من شهر فبراير بالعاصمة السُّعُودية الرياض ويحمل الجنسية السُّعُودية.

في سنة 1971 ميلاديا وبالتحديد في تاريخ يوم 18 أبريل تولى الأمير خالد الفيصل منصب أمير منطقة عسير بالمملكة، واستمر في المنصب حتى يوم 16 مايو من عام 2007.

وهو التاريخ ذاته الذي عُين فيه أميرا لمنطقة مكة المكرمة، ليستمر في ذلك المنصب 6 سنوات، ليتركه في الثاني والعشرين من ديسمبر عام 2013 ميلاديا.

وهو أيضا نفس التاريخ الذي تولى فيه منصب وزير التربية والتعليم بالمملكة في الفترة من 22 ديسمبر 2013 ميلاديا حتى 29 يناير 2015.

وأخيرا في 29 يناير من عام 2015 تقلد خالد الفيصل منصب رئيس اللجنة المركزية للحج، وهو المنصب الذي لا يزال مستمر فيه حتى يومنا هذا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عبدالرحمن باعشن يقول

    نتمني لكم ولاهلكم الصحه والعافيه وكل عام وانتم بخير