متى نزول الضمان الاجتماعي المطور للشهر الجاري 1444

وفقًا لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فإنه لم يتبقى سوى أيام على موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور في السعودية في الموعد المحدد والمعلن عنه لإيداع الرواتب، حيث أن الضمان الاجتماعي يعد واحد من أهم برامج الدعم التي قد تم تطويرها في السعودية وذلك بهدف وصول الدعم لجميع المستحقين له.

الضمان الاجتماعي المطور

الضمان الاجتماعي المطور

وقت نزول الضمان الاجتماعي الجديد

لقد تم توحيد موعد إيداع راتب الضمان الاجتماعي القديم والمطور وذلك بهدف أن يتم وصول الدعم لمختلف المستحقين له، والموعد المحدد في الأول من كل شهر ميلادي، وبالنسبة إلى موعد إيداع الدفعة القادمة في 2 من أكتوبر 2022 الموافق 6 ربيع الأول 1444 هجريًا ويتم ربط المواعيد المحددة  لصرف الراتب بالتاريخ الميلادي وليس بالتاريخ الهجري، ومن المتوقع أن يتم صدور أهلية الضمان الاجتماعي في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، وذلك لمعرفة المستفيدين من دعم الضمان من قبل المتقدمين الذين تتوفر بهم الشروط المعلن عنها.

موعد انتهاء التسجيل في الضمان الاجتماعي

عندما تم الإعلان على تطوير الضمان الاجتماعي القديم ليصبح الضمان المطور، تم تحديد مدة ليتمكن المستفيدون من دعم الضمان الاجتماعي القديم التسجيل في الضمان المطور والتي تبلغ ستة أشهر وسوف تنتهي مع نهاية شهر أكتوبر، فعلى جميع المتقدمين للدعم بدأ التقديم قبل انتهاء المدة المحددة.

التسجيل في الضمان المطور

لقد تم إتاحة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بشكل إلكتروني، وذلك بهدف التسهيل على المواطنين والاستفادة من الدعم في خطوات بسيطة، ويتم التسجيل من خلال الرابط الرسمي لمنصة الضمان الاجتماعي المعلن عنها، ويكون هذا من خلال إضافة البيانات المطلوبة ورفع المستندات والتسجيل، وبعدها يتم مراجعة الطلب من قبل الجهات المختصة وتحديد أهلية الضمان الاجتماعي.

دعم الضمان الاجتماعي
دعم الضمان الاجتماعي

شروط الضمان الاجتماعي

ليتم تقديم دعم الضمان الاجتماعي للفئات المستحقة له، فلقد تم تحديد شروط يجب أن تتوافر في المتقدم للدعم والتي تتمثل في الآتي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي ومقيم في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • تقديم مختلف الأوراق والمستندات المطلوبة لإتمام عملية التسجيل.
  • عدم الإقامة في أحد مراكز دار الإيواء.
  • الالتزام بخدمات الصحة والتعليم المحددة.
  • أن يكون دخل المتقدم أقل من الحد الأدنى.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد