ما هي طريقة تعديل الوضع الصحي في توكلنا؟.. تطبيق توكلنا يوضح

تطبيق توكلنا من أهم التطبيقات في المملكة العربية السعودية والأكثر استخدامًا، حيث تم إطلاقه لأول مرة من أجل الحد من انتشار الفيروس الوبائي والمساعدة عن كشف حالات الاشتباه في وقت مبكر، ويحرص التطبيق على الإعلان عن كل ما هو جديد فيما يخص المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة وكذلك الوافدين من الخارج، لذا أوضح آلية تعديل الوضع الصحي في توكلنا عبر الحساب الرسمي على تويتر.

تعديل الوضع الصحي في توكلنا

تعديل الوضع الصحي في توكلنا

طريقة تعديل الوضع الصحي في توكلنا

أوضح تطبيق توكلنا عبر الحساب الرسمي له على منصة التواصل الاجتماعي تويتر أن تغيير الوضع الصحي للمواطنين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية يتم بشكل مباشر من قبل وزارة الصحة السعودية، حيث يتم تغيير الوضع الصحي من بين مجموعة من الحالات هي: (محصن، مصاب، مخالط، غير محصن، لم تثبت إصابته، مستثنى لأسباب طبية، غير مكتمل التحصين) ويتم التعبير عن الحالة الصحية لمستخدم التطبيق من خلال مجموعة من أكواد الألوان.

إلى جانب ذلك فقد أوضح توكلنا أن مستثنى زائر بتأشيرة حكومية، ومستثنى زائر خليجي يتم من قبل التطبيق وهذا لا ينطبق على زائر غير مؤمن وزائر مؤمن حيث يتم تعديل الحالة الصحة من قبل مجلس الضمان الصحي.

سبب عدم تغيير حالة المستفيد إلى محصن

يتلقى تطبيق توكلنا عدد كبير من الأسئلة والاستفسارات اليومية بشأن تعديل الوضع الصحي في توكلنا، وكان قد طرح أحد المستفيدين سؤال حول سبب عدم تغير حالة المستفيد إلى محصن في تطبيق توكلنا على الرغم من مرور ما يقارب شهر على تلقي اللقاح.

وحرصت خدمة المستفيدين لتطبيق توكلنا على تويتر الإجابة على هذا السؤال من خلال الإشارة إلا أن بيانات المستفيد المحصن يتم إرسالها من قبل وزارة الصحة السعودية إلى التطبيق، لذا يرجى التواصل مع الوزارة من أجل إرسال كافة بيانات المستفيد المحصن إلى التطبيق من أجل تغيير حالة التحصين، وبهذا نكون قد تعرفنا على آلية تعديل الوضع الصحي في توكلنا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد