فيديو.. مُدرجة على قائمة “اليونيسكو”، ما هي “السلالم الإسبانية” التي أوقفت بسببها السلطات الإيطالية سائحاً سعودياً في روما

أوقفت السلطات الأمنية في إيطاليا مواطناً سعودياً ذهب إليها بغرض السياحة، بعد أن تسبب بأضرار في أحد أشهر المَعْالم التاريخية والسياحية “السلالم الإسبانية” في وسط مدينة روما التاريخية عبر قيادة سيارة فاخرة من نوع “مازيراتي” وإحداث تخريب في المنطقة.

ما هي "السلالم الإسبانية"

ما هي "السلالم الإسبانية"

قاد سيارة “مازيراتي” فوق “السلالم الإسبانية”

وكشف تقرير “CNN” إضافة إلى عددٍ من الصحف المحلية، أنَّ المُتهم الذي يحمل الجنسية السعودية ويبلغ من العُمر ٣٧ عاماً، كان قد قاد سيارة مستأجرة فاخرة “مازيراتي” فوق المعلم الأثري قبل أيام، حيث تمَّ التعرف عليه من خلال صور شركة تأجير السيارات، حيث قامت السلطات الإيطالية باعتقاله بتهمة “إلحاق أضرار جسيمة بالتراث الثقافي والآثار” في البلاد، وسط توقعات بأن يتمَّ تحميله جميع التكاليف الناتجة عن الضرر الذي تسبب فيه.

العمل مستمر حتى إعادة المعلم الأثري كما كان

وأوضحت هيئة حماية التراث في مدينة روما في بيان رسمي أنَّ السيارة قد تسببت في حدوث كسور في الدرجتين الـ16 و29، بينما تمَّ إعادة تركيب بعض قطع الرخام بشكل مؤقت تمهيداً لفتح المنطقة لعبور المشاة، مؤكدة استمرار العمل لاستعادة الوضع إلى ما كان عليه بشكل كامل.

 

درج كنيسة الثالوث المقدس في ساحة إسبانيا

يذكر أنَّ “السلالم الإسبانية” هي أحد المعالم الأثرية الشهيرة في إيطاليا وهي تشكِّل درج كنيسة الثالوث المقدس في ساحة إسبانيا وسط روما وتضم 135 درجة، تم بناؤها بطلب من البابا بنديكتوس الثالث عشر، وتم افتتاحها في عام 1725. لتصل بين دوار إسبانا وساحة ترينيتادي مونتي وسط المدينة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد