ما هو سبب شعبية سناب شات في السعودية وكم عدد مستخدميه؟

أصدرت شركة سناب شات تقريرها الشهري لتفاجئ الجميع بعدد مهول لمستخدمين سعوديين نشطين يستخدمون التطبيق، حيث تحتفل الشركة بالوصول إلى هذا العدد من المستخدمين النشطين في السعودية، وذلك بسبب تحقيق الشركة أفضل نتائج مالية في أواخر عام 2021.

سناب شات

سناب شات

ما هو عدد مستخدمي سناب شات في السعودية؟

أكدت شركة سناب شات أن عدد المستخدمين السعوديين بلغ 20 مليون مستخدم، مما جعله من أفضل من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وأكدت الشركة أن هناك 90 % من المراهقين يستخدمون سناب شات، والذي تتراوح أعمارهم من 13 إلى 34 عام.

وتعد ميزة العدسات المتواجدة في سناب شات بشكل حصري هي سبب انتشاره في الفترة الأخيرة في السعودية، حيث أكدت تقارير الشركة أنه في رمضان 2021 شاهد مستخدمو سناب شات العدسات أكثر من 90 مليار مرة من خلال ميزة القصص.

وقسمت التقارير مستخدمو سناب شات إلى فئات، حيث يوجد ما يقارب من 71 % من المستخدمين في السعودية يستخدمون سناب شات، وهناك 80 % من المستخدمين يستخدمون ميزة العدسات، وهناك 90 % من المستخدمين يتفاعلون مع ميزة العدسات.

سبب شعبية سناب شات في السعودية

يوجد العديد من الأسباب لشعبية سناب شات في السعودية أبرزها الآتي:

  • تواجد تحديثات ومميزات جديدة باستمرار مثل ميزة العدسات التي جذبت ملايين المستخدمين.
  • تعزيز التواصل بين المستخدمين وبعضهم البعض، حيث تؤمن الشركة برسالة أفضل طريقة للتواصل هي الفيديوهات المرئية.
  • تواجد العديد من البرامج على القنوات التلفزيونية مثل mbc مصر وروتانا من إنتاج شركة سناب شات.
  • الكاميرا المستخدمة في التطبيق من أفضل الكاميرات، حيث أكدت الشركة أن الصور الملتقطة بواسطة كاميرا سناب شات أكبر من الصور العادية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد