لقطة سعودية مضيئة تجاه اليمن وموريتانيا ولاجئي فلسطين وسوريا

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتسليم أدوات المهنة لنحو 50 فتاة في محافظة سقطرى باليمن، وذلك ضمن مشروع دعم وتمكين الشباب والشابات، والذي يستهدف 1250 شابًا وشابة في 8 محافظات.

يأتي ذلك حسبما ذكر بيان رسمي من القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، حصل موقع نجوم مصرية على نسخة منه.

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بمواصلة دعم مركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة في محافظة المهرة اليمنية، من أجل تقديم خدماته الطبية، في إطار التخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.

وذكر البيان “استقبل مركز الغسيل الكلوي خلال الشهر الماضي، 140 مريضا بينهم 46 مريضا حصلوا على 416 جلسة غسيل كلوي مجدولة، بينما تلقى 94 مريضا خدمات المعاينة والفحوصات الطبية في عيادة أمراض الكلى”.

وفي إطار متصل، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع 570 حقيبة شتوية في منطقتي نقر وغزر بإقليم جلجت بلتستان في جمهورية باكستان، استفاد منها 3990 فردًا.

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين في الأردن، وذلك في إطار مشروع كنف، والذي يتم بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وأوضح البيان “قام مركز الملك سلمان بتوزيع 2241 قسيمة شرائية في محافظة الزرقاء، تتيح للمستفيد شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، حيث استفاد منها 2241 أسرة من الأسر الفلسطينية والسورية اللاجئة”.

وفي موريتانيا، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة، وذلك بالتعاون مع الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية).

وتابع البيان “أجرى الفريق الطبي التطوعي خلال الحملة، 96 عملية قسطرة علاجية و27 عملية قلب مفتوح معقدة، كما نجح في إجراء أول عملية تركيب للصمامات بالقسطرة في مشروع إنساني بقارة أفريقيا”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد