لفتة سعودية مضيئة تجاه اليمن ولاجئي سوريا

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ختام البرنامج التطوعي الرابع والخامس عشر، وذلك في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، واستفاد منها 1997 متدربًا.

جاء ذلك خلال بيان رسمي من القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة.

واختتم مركز الملك سلمان، البرنامج الذي كان خلال الفترة من 6 إلى 11 نوفمبر/تشرين ثان الحالي، والذي شارك فيه 22 متطوعًا من كافة التخصصات الاجتماعية والتربوية والنفسية والطبية، لدعم الفئات الأشد ضعفًا في الدول، وتحسين أحوالها المعيشية.

وحسب البيان الرسمي، فقد جرى تقديم دورات ناجحة في الديكور والنجارة وصيانة الهواتف والتابلت، بجانب كيفية إدارة الكوارث والأزمات.

وتابع البيان “تم تقديم دورة المسعف الصغير ودورات العلاج النفسي والاستشارات النفسية، بالإضافة للعيادات الطبية والدورات الطبية المساندة”.

وفي سياق متصل، قام فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بزيارة مركز بناء القدرات لأسر الأيتام في محافظة لحج باليمن، وتفقد سير تنفيذ أنشطة بناء القدرات والدورات التدريبية المقدمة.

يأتي ذلك ضمن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسر الأيتام في محافظة لحج.

وأوضح صالح الذيباني مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة في عدن “النشاط يهدف إلى بناء قدرات 66 أسرة معيلة للأيتام في محافظة لحج من أصل 166 أسرة معيلة في المحافظات المستهدفة وهي عدن ولحج ومأرب”.

وتابع الذيباني “أنشطة بناء القدرات تساعد الأسر المعيلة للأيتام في سبيل تحسين وضعها الاقتصادي بصورة مستدامة من خلال فتح مشاريع تجارية صغيرة لتمكين الأسر اقتصاديًا وتحويلها إلى أسر منتجة تعتمد على ذاتها كليًا”.

ونوه صالح الذيباني مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة في عدن إلى تقديم كفالات معيشية وتعليمية شهرية لنحو 171 يتيمًا في محافظة لحج من أصل 536 يتيمًا في تلك المحافظات اليمنية، وذلك على مدار سنة كاملة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد