لدعم نمو الاقتصاد الرقمي.. السعودية وعمان يطلقان برنامجا جديدا

قامت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العمانية، اليوم الأحد، بتوقيع برنامجاً تنفيذياً في مجال البنية الأساسية لتقنية المعلومات والاتصالات واستثمار الكابلات البحرية، وذلك تفعيلاً للشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين الخليجيين، والتي انبثقت من مذكرة تفاهم تم إبرامها مسبقا في نوفمبر الماضي بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

لدعم الاقتصاد الرقمي.. السعودية وعمان يطلقان برنامجا جديدا

أهداف البرنامج

  1. استغلال الموقع الجغرافي للدولتين، وتعزيز الاستثمار في الكابلات البحرية والأرضية التي تمر عبر البلدين.
  2. إيجاد بيئة عمل مشتركة لتعزيز التعاون في مجال البنى الأساسية لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، وايضا في مجال الربط الرقمي لتبادل البيانات.
  3. وضع خيارات لتنفيذ الربط الرقمي الإقليمي عبر الكيانات الاستثمارية والشركات المرخصة.
  4. توسيع الاستثمار في الخدمات السحابية العالمية ومراكز البيانات التي تستهدف التواجد الرقمي الإقليمي لتعظيم الفائدة للمنطقة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإنه تم توقيع 13 مذكرة تفاهم بقيمة استثمارات بلغت 30 مليار دولار في ديسمبر الماضي بين مجموعة من الشركات في المملكة العربية السعودية وعدد من الشركات التابعة لجهاز الاستثمار العماني والقطاع الخاص، وشملت تلك المذكرات تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات متعددة (السياحة، الطاقة المتجددة، التقنية المالية، وتقنية المعلومات.. وغيرها من القطاعات)، جاء توقيعها على هامش زيارة ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى سلطنة عمان في مستهل جولته الخليجية آنذاك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد