كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد بعد الزيادة الملكية 1444 والديوان الملكي يعلن استمرار صرف الدعم الإضافي حتى يوليو 2023

يهتم عدد كبير من المستفيدين من برنامج حساب المواطن بمعرفة قيمة الدعم الجديدة التي سيتلقاها كل فرد بعد التعديلات الأخيرة لعام 1444 هـ، وذلك بعد أن أعلن الديوان الملكي عن تخصيص مبلغ 10.4 مليون ريال سعودي لمواجهة غلاء الأسعار. كما تم الإعلان عن فتح باب التقديم مرة أخرى في برنامج حساب المواطن بعد إغلاق التسجيل به لأكثر من عامين، وتم إضافة دعم إضافي لبرنامج حساب المواطن، وسنوضح لكم في هذا المقال تفاصيل حول مبلغ حساب المواطن لكل فرد بعد التعديلات الجديدة.

كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد بعد الزيادة الملكية 

أعلن الديوان الملكي عن تخصيص مبلغ إضافي من الدعم لمستفيدي برنامج حساب المواطن يصل إلى 8 مليار ريال سعودي، وسيتم صرف هذا الدعم الإضافي لمدة 4 أشهر بدءًا من يوليو 2023. وسيتم صرف دعم حساب المواطن الدفعة الجديدة لشهر أبريل 2023 بالزيادة الملكية.

يسعى العديد من المستفيدين إلى معرفة مقدار الدعم الذي سيتلقونه بعد الزيادة الجديدة، حيث سيتلقى رب الأسرة دعمًا قدره 720 ريال سعودي، وسيتلقى التابع لرب الأسرة الذي يبلغ 18 عامًا فأكثر دعمًا قدره 360 ريالًا سعوديًا، بينما سيتلقى التابع لرب الأسرة الأقل من 18 عامًا دعمًا قدره 215 ريالًا سعوديًا.

الديوان الملكي يعلن عن استمرار صرف الدعم الإضافي لحساب المواطن حتى شهر يوليو 2023

الديوان الملكي يعلن عن استمرار صرف الدعم الإضافي لحساب المواطن حتى شهر يوليو 2023
الديوان الملكي يعلن عن استمرار صرف الدعم الإضافي لحساب المواطن حتى شهر يوليو 2023

وقد قام الديوان الملكي السعودي بالإعلان في مساء يوم الأحد 9 أبريل 2023م، عن استمرار صرف الدعم الإضافي لبرنامج حساب المواطن، ويأتي هذا الاعلان بناءً على التوجيهات الكريمة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعليه، سيتم صرف دفعة حساب المواطن لشهر أبريل 2023 بالدعم الإضافي، وستستمر الزيادة في الدعم حتى شهر يوليو 2023م.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد