هل يجب على “قطار الحرمين” تحسين خدماته للمعتمرين؟

قامت مصادر في مشروع “قطار الحرمين السريع” بالإعلان لـ«نجوم مصرية» بأن القطار يعمل على توفير خيارات إضافية للمعتمرين وزيادة الطاقة الاستيعابية المخصصة لمواقف مركباتهم، من خلال استفادة من مواقف محطة القطار في السليمانية بجدة.

هل يجب على "قطار الحرمين" تحسين خدماته للمعتمرين؟

وأوضحت المصادر أن هذه الخطوة تهدف إلى تخفيف العبء عن نقاط فرز المركبات في مواقف الزايدي والمواقف الأخرى المحددة على مداخل مكة المكرمة، كما تسعى لزيادة مستخدمي القطار من محطة السليمانية، لتتمكن سكان مدينة جدة من إتمام رحلتهم الإيمانية بأسرع وقت ممكن.

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود قطار الحرمين لتحسين الخدمات المقدمة للمعتمرين وتسهيل رحلاتهم الدينية، ونتيجة للزيادة المستمرة في أعداد المعتمرين الذين يصلون إلى المملكة العربية السعودية سنويا.

وتشير التقارير الحديثة إلى أن مشروع قطار الحرمين السريع يشهد زيادة ملحوظة في عدد المسافرين، حيث تم نقل العديد من المسافرين منذ بدء التشغيل في عام 2018م، وذلك بفضل الخدمات الفائقة الجودة التي يقدمها القطار للمسافرين.

ومن المتوقع أن يتم استخدام مواقف محطة السليمانية بجدة في الفترة المقبلة، وتوفير خيارات إضافية للمعتمرين، مما سيساعد على تخفيف الضغط عن نقاط الفرز الأخرى وتقليل احتمالية الازدحام في مواقف الزائدة.

وبهذه الخطوة، يعزز قطار الحرمين السريع مكانته كوسيلة موثوقة ومريحة للمعتمرين والزوار الذين يأتون لزيارة الأماكن المقدسة.

مراجعة وتنسيق: أحمد كشك


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اناا المستفيدين من قرض٠صندو التنمية العقاري واريدحل وضعي لشراء عقار خاص بي واريدمعرفةوضعي كيف هي الطريقة التي أتم انهاتملك العقار وماهي الخطوات التي اتبعهاارجومنكم٠الزام٠مندوبكم الخاص بكم بخصوص التواصل معه لأنها وضعي امتلاك العقار ودمتم بخير مقدم الطلب /عبدالرحيم خالد عبدالحميد هوساوي /0556327746