قصة حياكة كسوة الكعبة المُشرَّفة، وسط تفاعلٍ واسع في مؤتمر ومعرض خِدْمَات الحج والعمرة

ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض خِدْمَات الحج والعمرة، في المملكة العربية السُّعُودية يتيح جناح الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الذي يشارك في المؤتمر، فرصةً ذهبية للمُشاركة في حياكة كسوة الكعبة المشرفة مع ناسجي الكسوة العاملين، بمجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة، كما يتمُّ تقديم معلومات شاملة عن ماهية الخيوط وتفاصيل حياكة كسوة الكعبة المشرفة.

قصة حياكة كسوة الكعبة المُشرَّفة، وسط تفاعلٍ واسع في مؤتمر ومعرض خِدْمَات الحج والعمرة

قبة جدارية ولوحات توضح مرحل صناعة الكسوة

ويضمُّ جناح الرئاسة العامة لشؤون الحرمين قبة جدارية توضح مراحل صناعة الكسوة ولوحات جمالية بأحجام مختلفة للخط المستخدم في الآيات القرآنية على كسوة الكعبة، كما يضمُ قطعاً تحاكي ما تحت الحزام من المذهبات بخط الثلث وقطعة تحاكي القناديل بخط الثلث إضافة إلى قطعة قديمة من كسوة الكعبة المشرفة.

شاشات إلكترونية وأفلامٌ مصورة

كما يُعرض من خلال عدد من الشاشات الإلكترونية مجموعة من العروض والأفلام التي توضِّح خطوات صناعة ثوب الكعبة المشرفة والجهود التي تقدمها الدولة في خدمة الحرمين الشريفين وجموع الحجاج والمعتمرين.

في أكبر قبة بلا أعمدة.. جدارية تحكي قصة حياكة كسوة الكعبة المشرفة

تفاعل كبير من روُّاد مَعْرِض ومؤتمر خِدْمَات الحج والعمرة

ولأكثر من 44 عاماً من العمل المتواصل في تعليم الخط العربي وفنونه ومهامه يشرح خطاط كسوة الكعبة المشرفة مختار عالم شقدار أنواع الخطط وتكوينها على كسوة الكعبة المشرفة، كما يقوم الخطاط بكتابة العبارات والأسماء على قصاصات مخصصة وسط تفاعل وشكر بالغ من رواد مَعْرِض ومؤتمر خِدْمَات الحج والعمرة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. مؤيد يقول

    اتمني ان افوز في الحلم