قائمة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الصحة السعودية

تقدم وزارة الصحة السعودية مجموعة من الخدمات الإلكترونية المتنوعة في مختلف المجالات على المتوفرة على موقعها الإلكتروني والتي تسهل على العديد من المواطنين السعوديين والمقيمين الحصول على الخدمات الإلكترونية التي يرغبون بها دون معاناة فقط الدخول على الموقع واستعراض الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الصحة السعودية وطلب الخدمة وسداد رسومها إذا وجدت رسوم حيث إن أغلبية الخدمات الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية تكون رسومها مجانية ونستعرض فيما يلي قائمة وزارة الصحة السعودية خدمات إلكترونية.

قائمة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الصحة السعودية

قائمة الخدمات الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية

نستعرض سويا مجموعة من الخدمات المتاحة على موقع وزارة الصحة السعودية والتي يمكن للمواطن والمقيم الحصول عليها إلكترونيا ومنها:

الفحص الطبي قبل الزواج

خدمة الفحص الطبي للزواج هي خدمة خاصة للمقبلين على الزواج للكشف عن الأمراض الوراثية في الدم واحتمالية انتقال هذه الأمراض للزوج والأبناء في المستقبل وللحصول على خدمة الفحص الطبي للزواج من هذا الرابط.

خدمة حجز موعد لتلقي لقاح (كورونا)

هي خدمة اختيارية تُقدم لجميع المواطنين والمقيمين لتلقي لقاح (كورونا) عن طريق الحجز المسبق عن طريق تطبيق صحتى ويتلقى المتقدم رسالة بتاريخ تلقي اللقاح خلال 48 ساعة بالمركز الأقرب إليه لتلقي اللقاح ولحجز لقاح كورونا في السعودية.

خدمة تقديم طلب لاعتماد اللقاح داخل المملكة

خدمة تسمح للأفراد سواء مواطنين أو مقيمين من الذين تم تطعيمهم خارج المملكة من طلب اعتماد اللقاح من قبل وزارة الصحة وإضافته إلى تطبيق توكلنا ولمعرفة خطوات تقديم اعتماد اللقاح داخل المملكة من.

خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال

خدمة لتذكير الوالدين بمواعيد تطعيمات أطفالهم ضد الأمراض المستهدفة بالتطعيم حسب جدول تطعيمات وزارة الصحة عن طريق إرسال رسالة للهاتف الجوال بموعد تلقي الطفل للتطعيم قبلها بمدة كافية حوالي أسبوع ولحجز موعد تطعيم الأطفال.

خدمة التحقق من نتيجة فحص العمالة الوافدة

خدمة تتيح للمستفيدين منها التحقق من نتيجة فحص العمالة الوافدة إلكترونيا عن طريق الجوازات دون الحاجة للذهاب إلى المراكز الصحية وللتعرف على المزيد عن هذه الخدمة.

الاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج

تتيح هذه الخدمة للمستخدم متابعة حالة طلبه المقدم للهيئات الصحية بالخارج للعلاج بالخارج من حيث التمديد والاعتماد وللمزيد عن هذه الخدمة وخطوات اعتماد طلب العلاج بالخارج من.

خدمة الاستعلام عن معاملة

يمكنك مراجعة كافة معاملاتك مع وزارة الصحة من خلال بوابة خدمات وزارة الصحة السعودية الإلكترونية وهي متاحة لكافة الزوار دون الحاجة لتسجيل الدخول للموقع وللاستعلام عن معاملة في وزارة الصحة السعودية.

خدمة الوصفة الطبية الإلكترونية

تمكنك هذه الخدمة من صرف الأدوية من خلال الصيدليات التجارية عن طريق اعتماد الاستشارة عبر قنوات وزارة الصحة عن بعد دون الحاجة للذهاب للطبيب وهي مفيدة لكبار السن والحالات المرضية المزمنة ويمكنك الحصول على الخدمة.

موعد

هو أحد تطبيقات وزارة الصحة التي تهدف لتسهيل عملية حجز المريض لمواعيده في المراكز الصحية بالتنسيق مع إدارة المواعيد لحجز الموعد المناسب للمريض والتحكم في حالة الموعد بالتعديل والإلغاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد