“فاكهة التنين”.. مواطن بجازان ينجح في زراعة دراجون فروت

نجح المواطن السعودي محمد باصهي في منطقة جازان بالمملكة في زراعة فاكهة التنين والمعروفة باسم “دراجون فروت“، وهي من أغلى أنواع الفواكه سعرا في الأسواق عالميا، كما أنها أحد الفواكه التي تشتهر بها دول شرق آسيا، وأيضا تشتهر بها دولة المكسيك.

وفي حديثه إلى قناة العربية قال محمد باصهي شارحا لما صنع: “إن فاكهة التنين تعد من أشجار الصباريات، وتم تسميتها باسم التنين لما تتميز به الثمرة، حيث أنها تشبه عين التنين، وتغطيها الحراشيف، ولقد جاءت تسمية تلك الفاكهة بهذا الاسم من مسمى أجنبي بحسب الأساطير الغربية، كما أنه من المتعارف عليه في شرق آسيا وجود التنين، والتشابه الكبير بين الفاكهة وعين التنين”.

من الثمار النادرة في السعودية

"فاكهة التنين".. مواطن بجازان ينجح في زراعة دراجون فروت

قال محمد باصهي أيضا بأنه أحضر هذه النبتة “العقلة” والتي قام بزراعتها في المملكة من دولة إندونيسيا، وقام بزراعتها منذ ما يقارب العامين، حتى أنتجت الثمار، وأشار باصهي إلى أن ثمار الدراجون فروت تعتبر من الثمار النادرة في المملكة العربية السعودية.

وأضاف باصهي إلى أنه لا توجد أي صعوبة في زراعة هذا النوع من الفاكهة في المملكة، حيث إنه عند الحصول على العقل (قطعة صغيرة من الشجرة) تتم زراعتها بكل سهولة ويسر، وخاصة وأن أجواء ومناخ جازان مناسب لزراعة مثل هذه الزراعات، حيث أنها نفس الأجواء في موطنها الأم.

وقال باصهي أن من بين الأسباب التي دفعته لزراعة ذلك النوع من الثمار والفواكه هو إعجابه الشديد بلونها الأحمر، بالإضافة بالطبع إلى فائدتها الغذائية العظيمة

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

6 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    بما الخبر عن فاكهة غريبة ..
    كان يجب تصوير الفاكهة عن قرب وليس صورة للمزرعة والمحصول..
    من بعيد

  2. Ffalhendi يقول

    كيف اطلب منها ومتى توصل لمكة بالسلامه ان شاء الله😍شكرا على هذه المبادره المبدعه

    1. عباس يقول

      كفو عليكم يا شباب الوطن. الله يديم عزك يا وطني

  3. الزهراني يقول

    هل تصلح في منطقة الباحه فاكهة ادراجون . وكم يستمر عمرها هذي الفاكهه وبإمكانك الاتصال على المشاتل في الباحه وبيعها . وشكراََ

    1. ناصر الدوسري يقول

      انتوا الفواكه يااهل السباحه كل ديره وأرض لها رزقها سبحان الله من سهل الرزق

  4. عبدالله الحكمي يقول

    ما شاء الله تبارك الله
    مبادرة رائعة ستغنينا عن استيراد هذه الفاكهة النادرة
    🌹👍