على رأسهم تركيا.. السعودية ترفع قيود السفر إلى 4 دول

أعلنت مصادر مسؤولة في وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، عن رفع قيود السفر عن 4 دول جديدة بناء على متابعة الوضع الوبائي الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد والتقارير المقدمة إلى الجهات الصحية حيال الوضع الوبائي في دول العالم، وذلك ضمن خطة المملكة في الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والمقيمين على أراضيها.

السعودية تنفذ حكم القتل في 81 شخص وأول بيان رسمي من وزارة الداخلية

وأشارت المصادر  اليوم الإثنين، إلى أنه تقرر رفع تعليق سفر المواطنين بشكل مباشر أو غير مباشر إلى 4 دول هي جمهورية تركيا وجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية وجمهورية فيتنام الاشتراكية وجمهورية الهند، بدءا من اليوم الاثنين، على أن تستمر المتابعة من قبل الجهات الصحية في المملكة.

الداخلية السعودية تحدد عقوبات مخالفي قواعد نظام الإقامة والعمل 2022
على رأسهم تركيا.. السعودية ترفع قيود السفر إلى 4 دول

تخفيف إجراءات كورونا في السعودية

يذكر أن السلطات في المملكة العربية السعودية، سبق وأن أعلنت تخفيف الإجراءات الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد في الملكة وكذلك الضوابط الخاصة بالسفر إليها ضمن تطورات الوضع الوبائي في العالم، وذلك بعد انخفاض عدد الإصابات في الدول خلال الفترة الأخيرة بعد تلقى الأفراد للتحصينات والجرعات الخاصة باللقاحات والالتزام بالضوابط، وضعف الفيروس بشكل عام.

وأعلنت السعودية يوم الإثنين الماضي رفع الإجراءات والاحترازية والوقائية الخاصة بكورونا، بناء على ارتفاع نسبة التحصين والمناعة، حيث تقرر عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة باستثناء المسجد الحرام والمسجد النبوي، وكذلك الأماكن التي تحددها هيئة الصحة وقاية، أو المنشآت والأنشطة والمناسبات ووسائل النقبل العامة مع استمرار التوعية والحث على استخدامها.

وقررت عدم اشتراط التحصين والتحقق من الحالة الصحية في تطبيق توكلنا للدخول للمنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات وركوب الطائرات ووسائل النقل العام باستثناء، وقررت أن تكون مدة اشتراك الحصول على الجرعة التنشيطية للمغادرة لخارج السعودية 8 اشهر بدلا من 3 أشهر من تلقى الجرعة الثانية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد