عاجل| وفاة طيار سعودي في حادث سقوط طائرة تكنام بالرياض اليوم والبيان الكامل لمكتب تحقيقات الطيران

في بيان مقتضب صباح اليوم، أعلن مكتب تحقيقات الطيران بالمملكة العربية السعودية عن وفاة الطيار قائد الطائرة الخفيفة التي سقطت بعد إقلاعها من مطار الثمامة بالرياض في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وأعلن مكتب التحقيقات أنه تم إرسال فريق للتحقيق في كشف أسباب وملابسات الواقعة.

عاجل| وفاة طيار سعودي في حادث سقوط طائرة تكنام بالرياض اليوم والبيان الكامل لمكتب تحقيقات الطيران

تفاصيل سقوط طائرة تكنام ووفاة الطيار السعودي

والآن ومنذ دقائق قليلة أصدر مكتب تحقيقات الطيران بيانه الثاني والكامل، عقب إجراء التحقيقات الأولية اللازمة، وجاء في البيان أن الطائرة من نوع تكنام، وأن المعلومات الأولية أشارت إلى أن الطائرة قامت بالإقلاع من مطار الثمامة في الرياض، وكان ذلك في تمام الساعة السادسة ونصف صباح اليوم 16 أغسطس 2022.

اقرأ معنا:

وكان على متن الطائرة قائدها وهو طيار سعودي متدرب، وكان في رحلة تدريبية، وعقب إقلاع الطائرة بحوالي خمسة دقائق فقط، تم إرسال نداء استغاثة من الطيار، وبعدها مباشرة تم فقد الإتصال، وعلى الفور قامت أكاديمية الطيران بإرسال طائرة بحث، وتم العثور على مكان سقوط الطائرة، والذي كان على بعد 5 كيلو من مطار الثمامة بالرياض.

وبعد توجه الجهات الأمنية لمكان الحادث، تم العثور على قائد الطائرة مفارقاً للحياه، وتم تشكيل فريق عمل آخر للبحث في ملابسات الحادث وأسبابه.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد