عاجل ديوان المظالم يؤيد حكمًا بإنهاء خدمات موظف ثبت تعاطيه المخدرات

أكد ديوان المظالم صحة قرار إنهاء خدمات موظف لثبوت تعاطيه المواد المخدرة من خلال نتيجة التحاليل، كما أصدر ديوان المظالم حكمًا يقضي برفض الدعوى المقدمة من الموظف السابق لديها، وأكدت على عدم وجود خطأ لدى الجهة المدعية، وبالتالي تم إنهاء خدمات الموظف بسبب إيجابية التحليل وظهور مادة الإمفيتامين المخدرة بناءً على تقرير المركز الإقليمي لمراقبة السموم.

عاجل ديوان المظالم يؤيد حكمًا بإنهاء خدمات موظف ثبت تعاطيه المخدرات

تفاصيل قرار “إنهاء خدمة موظف” لثبوت تعاطي المخدر

أصدر ديوان المظالم قرارًا يؤكد صحة تقارير المركز الإقليمي لمراقبة السموم والذي أفاد بأن التحاليل الخاصة بالموظف المدعى عليه صحيحة وذلك بسبب ظهور المادة المخدرة السالف ذكرها، وبالتالي قضى ديوان المظالم برفض الدعوى المُقدمة من المدعي عليه “الموظف” والذي طالب من خلالها بتعويض عما أصابة من ضرر نتيجة القرار الصادر من المركز المخصص لتحاليل السموم، وذلك وفق ما جاء في دعواه.

عاجل ديوان المظالم يؤيد حكمًا بإنهاء خدمات موظف ثبت تعاطيه المخدرات

كما أوضح ديوان المظالم بأن القرار صحيح ويُعتد به، وبيّن الديوان بأنه على إثر ثبوت التعاطي يؤكد صحة القرار الصادر بإنهاء خدمته، وأقرت بعدم جواز أي تحليل آخر سلبي  قدّمه المُوظف بعد الواقعة بمدة ثمانية أشهر، ووضحت بأن مادة الإمفيتامين المخدرة تظل في جسم المتعاطي مدة تتراوح بين يومين إلى أربعة أيام.

علمًا بأن المدعي عليه يحمل سابقة أتهام والذي مفادها بأنه سَبَق الحكم على الموظف بالسجن من قبل إثر تهريبه كمية من الحشيش.

وبالتالي تم تأييد التحليل المخبري، وانتفاء خطأ الجهة ورفض الدعوى المقدمة من خلال المدعى عليه وإصدار قرار إنهاء خدمته، بناءََ على التحقق من ثبوت تعاطيه المخدر، على علاوة وجود سوابق تهريب مخدرات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد