عاجل| السعودية تعلن رسمياً موعد أول أيام عيد الفطر المبارك وتوافقها قطر والكويت وعدة دول عربية

أعلنت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية منذ قليل عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركة، وذلك بعد تعذر رؤية هلال شهر شوال، مع العلم أن الأجواء صافية في أغلب أنحاء المملكة.

السعودية تعلن أول أيام عيد الفطر

وبهذا فإن جميع مراصد المملكة العربية السعودية وعلى رأسها مرصد الجامعة المجمعة ومرصد جدة أجمعوا على عدم رؤية هلال شوال، كما تعذرت أيضاً رؤية الهلال في الكويت وقطر والإمارات، وعليه فإن الأحد الأول من مايو هو المتمم لشهر رمضان.

ووفق بيان الديوان الملكي السعودي فقد أكدت المحكمة العليا الآن في بيان لها أن الإثنين الموافق 2 مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك والأحد 1 مايو هو نهاية شهر رمضان، عملاً بقول النبي عليه السلام “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غم عليكم فأتموا عدة رمضان ثلاثين يوماً”.

قد يهمك أيضاً:

وبهذا تتوافق الرؤيا الشرعية مع الحسابات الفلكية، والتي أكدت في وقت سابق استحالة رؤية هلال شوال اليوم السبت.

ومصر تستطلع الهلال بعد قليل

وبعد دقائق من الآن سوف تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر شوال، وسوف تعلن ذلك في بيان رسمي على أن نوافيكم به في وقت لاحق.

ويذكر أن معهد الفلك للبحوث الفلكية بمصر قد أشار في وقت سابق إلى أن عدة شهر رمضان هذا العام ثلاثون يوماً، ولكن الرؤيا الشرعية هي التي ستحسم الأمر.

بيان دار الإفتاء المصرية

أكد مفتي الديار المصرية منذ قليل أن غداً الأخد هو المتمم لشهر رمضان، والإثنين 2 مايو 2022 هو أول أيام عيد الفطر المبارك.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.