عاجل| الدفاع المدني السعودي يحذر من الـ5 أيام القادمة ويدعو جميع المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من الأمطار التي ستشهدها المملكة

أصدر الدفاع المدني بالمملكة العربية بياناً قبل قليل، حذر فيه من موجة أمطار قوية بدايةً من اليوم الإثنين وحتى يوم الجمعة، وقال الدفاع المدني أن هناك العديد من المناطق ستتأثر بأمطار قوية ورعدية وتؤدي إلى جريان السيول وتساقط الثلوج.

تحذير الدفاع المدني

وأوضح الدفاع المدني أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار غزيرة وسيول وتساقط لحبات البرد، مع نشاط الرياح المثيرة للأتربة، كما ستشمل هذه الحالة مناطق حائل والمدينة المنورة وجازان وعسير، كما ستشمل تلك الحالة أيضاً كل من خليص والكامل وقيا والموية ورنية وتربة والرضيات والخرمة وأضم وميسن والطائف.

اقرأ أيضاً:

وستكون الأمطار متوسطة مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على الرياض، وستشمل كل من الغاط والمجمعة والزلفى وثادق وشقراء والقويعية والدوادمي وعفيف، وسوف تتأثر العاصمة المقدسة لتشمل القنفذة والليث وبحرة والجموم، ومناطق القصيم والشرقية والحدود الشمالية والجوف وتبوك ونجران.

ودعا الدفاع المدني جميع المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر والإبتعاد عن أماكن تجمع السيول والأودية والمستنقعات المائية، وضرورة الإلتزام بكافة التعليمات التي تصدر من الجهات الرسمية ومتابعتها عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد