طقس اليوم في السعودية| أمطار رعدية ورياح نشطة وضباب على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية حالة الطقس اليوم الإثنين الموافق 23 يناير 2023، حيث أشار إلى هطول المطر الرعدية التي يُصاحبها رياح نشطة على عدد من المناطق داخل المملكة، كما توقع أيضاً تكون ضباب في الساعات الأولى من صباح اليوم على بعض المناطق.

طقس اليوم في السعودية| أمطار رعدية ورياح نشطة وضباب على عدة مناطق

حالة الطقس اليوم في السعودية

وأضاف المركز من خلال التقرير الصادر عنه منذ قليل، أنه من المتوقع هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، الشرقية والحدود الشمالية، وأجزاء من مناطق عسير وجازان والباحة، وتمتد تلك المطار التي يُصاحبها رياح نشطه على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.

تكون الضباب

وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى فرص تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الغربية والجنوبية، واجزاء من المنطقة الشرقية، والحدود الشمالية والجوف وحائل وتبوك.

حالة البحر

وأوضح التقرير الصادر عن المركز إلى حركة الرياح السطحية على البحر والأحمر، سوف تكون شمالية شرقية إلى شمالية، ولكنها تتحول تدريجياً جنوبية غربية إلى شمالية غربية، وتكون بسرعة 10-25 كم.

وارتفاع الموج يتراوح ما بين نصف المتر إلى متر على الجزئين الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين على الجزء الجنوبي ويصل إلى 3 أمتار على مضيق باب المندب، وتكون حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج إلى هائج عند باب المندب.

يهمك أيضاً

إطلاق خدمة جديدة بالخطوط السعودية قريباً تُسعد القادمين إلى المملكة
مدير الأمن العام: سنحلل ما يكتب في منصات التواصل الاجتماعي

حالة الخليج العربي

وأوضح التقرير أن حركة الرياح تكون سطحية على الخليج العربي، حيث تكون شمالية شرقية إلى شرقية، وتتراوح سرعتها بين 10-25 كم/ ساعة، وأن ارتفاع الموج يتراوح ما بين نصف المتر إلى المتر، وحالة البحر تكون خفيفة الموج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد