ضريبة القيمة المضافة تحدث قلق بين المواطنين في السعودية بعد الاعلان عن قرب تطبيقها قريبا على البنزين.. تعرف على الموعد النهائي لتطبيقها ورفع أسعار البنزين

ضريبة القيمة المضافة تم تطبيقها في مطلع العام الجارى 2017 على بعض السلع في المملكة العربية السعودية مثل الأدخنة والسجائر بمختلف أنواعها وبعض السلع الأخرى، مما أحدث الكثير من القلب في الشارع السعودي ومن موجة ارتفاع الأسعار التي ستتخذها الحكومة السعودية تدريجيا لتحسن الوضع الاقتصادي للمملكة خلال الفترة القادمة وأيضاً تنفيذ خطة 2030 المستقبلية لمواكبة السعودية للطفرة الاقتصادية العالمية.

ضريبة القيمة المضافة

ضريبة القيمة المضافة

مقالات اخرى قد تهمك:

فيديو.. القوة الخارقة تظهر بشكلها الحقيقي في صورة فتاة فعلت مالا يخطر على عقل بشر.. وانتشار الفيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وسط ذهول كل من شاهده

بالفيديو القطط السوداء بين الخرافه والحقيقة المتعلقه بالجن والعفاريت..وهل فعلا تجلب النحس؟

وفي هذا الإطار أكدت هيئة الزكاة والدخل التابعة لوزارة المالية السعودية، أن الهيئة عازمة على تطبيق ضريبة القيمة المضافة مطلع العام الجديد 2018 وتحديدا في شهر يناير القادم على البنزين وليس هذا فقط، بل سيتم فرض ضريبة القيمة المضافة بقيمة 5% على بعض السلع الأخرى مثل منتجات التبغ ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.

وجاء هذا التأكيد عبر سؤال تم طرحه من قبل أحد المغردين السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في الصفحة الرسمية للهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية، وجاء الرد من الهيئة أنه سيتم فرض ضريبة القيمة المضافة مطلع العام الجديد.

وجاء الرد بالنصف كلأتى:

“عزيزي العميل، بخصوص استفساركم عن التبغ فهو خاضع للضريبة الانتقائية وأيضًا ضريبة القيمة المضافة”، ما يعني أن الضريبة المضافة ستشمل كل منتجات الضريبة الانتقائية وهي التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.

وتم تدأول الخبر على الكثير من صفحات مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة بين الكثير من السعودين وسط موجة من الغضب بسبب قرب موجة ارتفاع في عقب وزير المالية السعودي محمد الجدعان، على اللائحة التنفيذية لـ ضريبة القيمة المضافة، استعداداً لتطبيقها في 1 يناير 2018، حيث تم نشر اللائحة التنفيذية في الجريدة الرسمية (أم القرى) بتاريخ 1-1 -1439، الموافق 22 سبتمبر الجاري.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد