ضبط حالات اشتباه بالتستر و158 مخالفة للأنظمة بأسواق العزيزية

أسفرت جولات فرق البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري في أسواق العزيزية للخضار في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية عن ضبط بعض الحالات التي يشتبه بها في التستر.

ومن جانب آخر فقد تم ضبط 158 مخالفة لأنظمة التجارة والبلدية والعمل والنقل، بالإضافة إلى ضبط عدد من العمالة المخالفة لطبيعة عملها، وعدد من المركبات التي تعمل في نقل الخضار دون بطاقات تشغيل أو تعمل ببطاقات منتهية الصلاحية، بحسب ما نقلته قناة الإخبارية.

وكذلك تم ضبط عدد من مخالفات عدم إثبات ملكية بعض البضائع المحملة في المركبات وعدم توفير اشتراطات ومتطلبات السلامة لهذه البضاعة، وقد تم استدعاء المسؤولين عن المنشآت المخالفة وإحالة جميع المخالفين إلى الجهات المختصة لتوقيع العقوبات القانونية اللازمة ضدهم.

وقد تصل العقوبات الخاصة بنظام مكافحة التستر إلى السجن 5 سنوات وغرامة مالية تصل إلى خمسة ملايين ريال وأيضًا يتم الحجز على البضائع ومصادرة الأموال بعد صدور الأحكام القضائية ضد المخالفين.

ذلك، بالإضافة إلى غلق المنشأة وتصفية النشاط وشطبه من السجل التجاري ومنعه من مزاولة النشاط التجاري مرة أخرى واستيفاء الزكاة والرسوم ويتم إبعاد المتسترين على المخالفين عن المملكة العربية السعودية وعدم السماح لهم بالرجوع إلى العمل مرة أخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد