صندوق الوقف الصحي يطلق برنامج المنح الخامس لعام 2023

يعلن صندوق الوقف الصحي عن إطلاق برنامج المنح الخامس لعام 2023، في إطار التزامه بتصميم برامج صحية عالية الجودة وبناء شراكات فعالة لتعزيز الصحة المستدامة وتفعيل القطاع غير الربحي في الناتج المحلي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

برنامج المنح الخامس

برنامج المنح الخامس

من خلال برنامج المنح الصحية، يتطلع الصندوق إلى دعم المنظمات الأهلية غير الحكومية المتخصصة في مجال الصحة التي تقدم الخدمات الصحية للفئات الأكثر احتياجًا في المملكة، مع الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 20/06/2023.

برنامج المنح الخامس
برنامج المنح الخامس

يعد برنامج المنح المعلن عنه جزءًا من خطة الدعم الاستراتيجي للصندوق الذي يهدف إلى تحقيق أهداف صحية محددة من خلال خمسة مجالات رئيسية: صحة المناطق الطرفية، والرعاية الصحية المنزلية، والأمراض النفسية، وتحسين نمط الحياة الصحي، والكشف المبكر للأمراض المزمنة.

يشترط الصندوق أن تلبي الطلبات المقدمة مجالات التمويل المحددة وأن يكون لدى الجهة المتقدمة ترخيصًا ساريًا من الجهة الحكومية المختصة، بالإضافة إلى الوضوح واحتمال تحقيق النتائج المخطط لها.

للاستفادة من برنامج المنحة الصحية، يدعو الصندوق الراغبين في تقديم طلب لزيارة بوابة المنحة على الرابط المخصص لتقديم طلب مناسب بحلول 20 يونيو 2023.

برنامج المنح الخامس
ويأمل الصندوق أن تساعد البرامج في تعزيز الرعاية الصحية في المملكة وتحسين الصحة والوعي في المجتمع.

جدير بالذكر أن صندوق الوقف الصحي هو صندوق مستقل انطلق بقرار مجلس الوزراء عام 1440 هـ لتأسيس نموذج للوقف الصحي قادر على الإسهام في مواجهة التحديات الصحية وتعزيز وتفعيل جهود الحكومة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد