موعد صلاة عيد الاضحي 2018 – 1439 في جدة

صلاة عيد الأضحى المبارك، هي من السنن المؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتي يجب على كافة المسلمين أداءها في المساجد بحضور النساء والرجال والأطفال والشيوخ، وهي صلاة بدون آذان أو إقامة وينادي لها الصلاة جامعة، ويعقب أداء الصلاة إلقاء خطبة في المسجد لكافة المصلين للتوعية بعيد الأضحى المبارك وتوزيع الأضاحي وغيرها من الأمور الهامة في عيد الأضحى المبارك.

صلاة عيد الاضحي

ويكون عيد الأضحى المبارك في العاشر من ذي الحجة من كل عام، ويستمر لمدة أربعة أيام كاملة، ويسبقه يوم عرفه وهو أهم أيام السنة بالنسبة للمسلمين، ويقوم المسلمين في العيد بنحر الأضاحي مما أحلها الله سبحانه وتعإلى وهي “خروف أو بقرة أو إبل وغيرها من الآنعام”، ويقوم المضحي بتوزيع لحومها على الفقراء والمساكين والأهل.

صلاة عيد الاضحي

ويوجد لصلاة عيد الأضحى المبارك عدد كبير من المظاهر الجميلة التي ينتظرها المسلمون ويقومون بها في المساجد ومنها التواجد في الساحات والأماكن المخصصة لأداء الصلاة والمساجد، ويمكن للنساء والأطفال أداء الصلاة في المساجد والساحات، وهي سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ويجب على المسلم أداءها.

موعد صلاة عيد الاضحي في جدة

وقد أعلنت وزارة الشئون الإسلامية في المملكة العربية السعودية أن صلاة عيد الأضحى المبارك في منطقة جدة، سوف تقام في تمام الساعة 6:43 صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد