شروط الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1444 رابط التسجيل في منصة الدعم

أوضحت وزارة الموارد البشرية شروط الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1444 الواجب توفرها لدى المتقدم لتقديم طلب في البرنامج عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، حيث تختلف شروط الاستحقاق في النظام المطور عن البرنامج القديم للضمان الاجتماعي اختلافاً كبيراً، وليس من الضروري أن تنطبق اشتراطات الضمان الاجتماعي المطور على أحد مستفيدي الضمان الاجتماعي السابق، فمن الممكن أن يكون مستفيداً وفقاً للنظام القديم، ولكنه لا تنطبق عليه متطلبات الأهلية الجديدة المعلنة من جانب الوزارة، لذلك قمنا بتوفير شروط التقديم على النظام الجديد، إلى جانب توفير رابط التقديم على الضمان الاجتماعي المطور 1444 الرسمي للتقديم على برنامج الدعم الحكومي.

شروط الضمان الاجتماعي الجديد المطور 2022 ورابط تقديم جديد في منصة الدعم

شروط الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1444

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نظام الضمان الاجتماعي المطور وأعلنت عن متطلبات القبول به، وقد تمثلت الشروط الواجب توافرها في الراغب بتحقيق الاستفادة من معاش برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد وأسرته في النقاط الموضحة بالتالي:

  1. الإقامة الدائمة على أراضي المملكة العربية السعودية.
  2. تم تخصيص برنامج للمواطن السعودي فقط باستثناء بعض الفئات وهم (زوجة المواطن ومطلقته وأرملته ولديها أبناء سعوديين – أبناء المواطنة السعودية الأرملة والمطلقة من زوج غير سعودي – أصحاب الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام ممن لديهم بطاقات تنقل).
  3. التزام المتقدم باستكمال متطلبات الموارد البشرية فيما يتعلق بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء.
  4. الالتزام الكامل ببرامج التدريب والتأهيل والتوظيف للمستحقين القادرين من أفراد الأسرة على العمل.
  5. يعتمد الاستحقاق على مقدار الدخل الشهري بألا يتجاوز الحد المانع للضمان المطور، لذا يجب ألا يتجاوز الدخل الشهري المحتسب للحد الأدنى للمعاش.
  6. عدم الإقامة في دار رعاية أو مركز إيواء تتم رعايته من جانب الدولة.

كما يجب ألا يكون المتقدم مالكاً لأصول أو ثروات عالية القيمة، حيث يعتمد استحقاق الضمان الاجتماعي المطور على حالة المتقدم المادية وهل تجاوز الدخل الشهري المحتسب له ولأفراد أسرته للحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي الجديد المحدد بـ1100 ريال لعائل الأسرة، ومبلغ 550 ريال لكل تابع من التابعين من أفراد الأسرة.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444

تستقبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية طلبات التسجيل في الضمان المطور عن طريق منصة الدعم والحماية الاجتماعية التي أطلقتها وأنشأتها لاستقبال كافة الطلبات التي تتعلق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، وقد أكدت على عدم وجود مدة زمنية معينة لانتهاء التسجيل في الضمان المطور بالنسبة للمتقدمين الجُدد.

بينما ينتهي التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد للمستفيدين الحاليين من معاش الضمان الاجتماعي السابق في تاريخ الثلاثون من شهر أكتوبر الجاري، حيث لم يتبقى لهم سوى أيام وتنتهي الفترة المحددة لانتهاء التسجيل لهذه الفئة.

وقد قدمت الوزارة دعوتها لجميع المستفيدين بضرورة التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية قبل انتهاء المهلة المحددة، ويمكن تسجيل جديد في الضمان الاجتماعي المطور من خلال اتباع رابط الضمان المطور الرسمي (sbis.hrsd.gov.sa) المرفق.

شروط الضمان الاجتماعي الجديد المطور 2022 ورابط تقديم جديد في منصة الدعم
الضمان المطور تقديم

شروط التسجيل في الضمان المطور 1444

عند الرغبة في الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي، فيجب أولاً تسجيل دخول منصة الدعم والحماية الاجتماعية لتقديم طلب جديد في البوابة الإلكترونية على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، ومن ثم إنشاء حساب جديد في البوابة أو الدخول عبر نفاذ، ولكن يتوجب على المتقدم أولاً الإطلاع على شروط الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1444 الموضحة.

وذلك للتحقق مما إذا كانت الشروط اللازمة تنطبق على حالتك أم هناك بعض المتطلبات يتوجب تصحيحها أو توفيرها أولاً قبل البدء في التقديم على برنامج الضمان الاجتماعي الجديد، ويجب العلم أن الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظر لأفراد المسكن الواحد على أنهم أسرة واحدة، حيث يتم التسجيل في المنصة من جانب العائل، ومن ثم يتم إضافة باقي أفراد المسكن كتابعين لعائل الأسرة، وتتم دراسة الاستحقاق لهم جملةً واحدةً كطلب واحد.

وفي حال كان للعائل أكثر من أسرة “تعدد الزوجات”، فيتاح أمامه إمكانية إنشاء أكثر من مسكن عند تكوين المنازل، ويجب عليه إضافة كل تابع في المنزل الذي ينتمي إليه، وسوف تتم دراسة الطلب على اعتبار أن كل أسرة تستقل عن الأخرى، حتى في حال القبول والأهلية، فيتم حصول كل أسرة على معاش من الضمان الاجتماعي المطور مستقلاً عن الأخرى.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً