إتفاقية تمويل بين شركة صناعة البلاستيك والبنك السعودي للإستثمار

وقعت شركة صناعة البلاستيك العربية السعودية أبيكو  اتفاقية تسهيلات مع البنك السعودي للاستثمار، من أجل تمويل رأس المال العامل وقروض متوسطة الأجل لزيادة أنشطة الإنتاج الأساسية ودعم نمو الشركة بقيمة 105.5 مليون ريال.

شركة صناعة البلاستيك

وقالت إدارة أبيكو في بيانها، أن الاتفاقية إشتملت عدة بنود وهي، تجديد التسهيلات القائمة التي من ضمنها حد تسهيلات رأس المال العامل بنحو 47 مليون ريال لمدة 12 شهر، وشملت قرض متوسط الأجل بقيمة 3 ملايين ريال يستحق خلال السنة المالية 2023.

وجاء في اتفاقية أبيكو مع البنك السعودي للاستثمار التسهيلات المصرفية الجديدة، تحديد سقف رأس المال العامل بقيمة 33.5 مليون ريال متاحة لفترة 12 شهر، حيث تضمنت حد فرعي لقرض متوسط الأجل بقيمة 30.15 مليون ريال، سيتم سداده على نحو 26 قسطا ربع سنوي بعد 6 شهور من جمع كل عمليات سحب القرض.

وبالإضافة إلى حد رأس المال العامل بمبلغ 22 مليون ريال، يشمل على حد فرعي لقرض متوسط الأجل بقيمة 19.8 مليون، سيتم سدادهم على حوالي 22 قسط ربع سنوي بعد 6 شهور من جمع عمليات سحب القرض.

وأكدت أبيكو السعودية على أن الضمانات التي قدمتها مقابل هذا التمويل، هي بمثابة سند لأمر مقدم منها يغطي قيمة التسهيلات البنكة، بالإضافة لكونه ضمان من شركة عمر أبو بكر بالبيد يغطي كامل التسهيلات البنكية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد