شؤون الحرمين توجه رسالة هامة لقاصدي بيت الله الحرام

وجهت اليوم الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين بالمملكة العربية السعودية، رسالة هامة لكافة المعتمرين والزائرين عند دخول المسجد الحرام، حيث دعت الجميع بضرورة الالتزام بقائمة الأطعمة والمشروبات المسموح بها للدخول.

الرئاسة العامة لشؤون الحرمين

المسجد الحرام

شؤون الحرمين وأجهزة الصدمات الكهربائية

كما ناشدت الرئاسة الجميع من خلال تدوينه لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إلى ضرورة الاستفادة من أجهزة الصدمات الكهربائية القلبية وإزالة الرجفان البطيني “AED”، التي وفرتها الرئاسة بالمسجد الحرام.

حيث أكدت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين على أن تلك الأجهزة تعمل على سلامة قاصدي بيت الله الحرام، ويجب عدم التردد بالسؤال وقت الحاجة، مؤكده للجميع أنها تزيد من فرص النجاة في حالات توقف القلب والتنفس.

«أخي الزائر والمعتمر لسلامتكم توفرت لكم فلا تترددون بالسؤال وقت الحاجة»

اليوم العالمي للإسعافات الأولية

حرصت رئاسة الحرمين على توجيه تلك الرسالة الهامة لجميع قاصدي بيت الله الحرام، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للإسعافات الأولية، حيث أكدت على حرصها الدائم على توفير سبل السلامة والعديد من الخدمات الطبية للزائرين والمعتمرين.

كما أكدت أيضاً على أنه تم توفير أكثر من 10 آلاف كادر طبي، لتقديم الخدمات الطبية لزوار بيت الله الحرام في عام 1443هـ، ويمكنك التعرف على كافة تفاصيل الأرقام والإحصائيات من خلال الصورة التالية.

طالع أيضاً:
البريد السعودي يوجه تحذير هام للجميع بضرورة تجاهل تلك الرسائل
الزكاة والجمارك تكشف اشتراطات السفر بالمركبة خارج السعودية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد