«سلة طائف الورد».. تدخل موسوعة جينيس كأكبر سلة ورد في العالم

أعلنت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية، أن سلة مهرجان «طائف الورد»، نجحت في إحراز رقما قياسيا على مستوى العالم، وعلى أثره دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر سلة ورد في العالم، وعبر  الحساب الرسمي على موقع “تويتر” قالت الثقافة أن سلة مهرجان طائف الورد ضمن أكثر من 84 ألف وردة، واستغرق العمل بها أكثر من (168) ساعة عمل.

مهرجان طائف الورد

انطلق مهرجان طائف الورد في السادس من مايو الجاري في النسخة الثانية له، وعلى مدى 14 يوما، وتقوم بتنظيمه وزارة الثقافة برعاية الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين  أمير منطقة مكة المكرمة.

واستضاف المهرجان أكثر من 50 عرضا حيا، وفناً أدائيا مسرحيا في المسرح الرئيس، وفي أروقة منتزة الردف، بالإضافة إلى قبة الورد التي أكبر سلة ورد، وأضخم لوحة ورد، بالإضافة إلى مجموعة من الزهور، ومجسمات الورد العملاقة، ومجسمات أخرى، وبوابات مجهزة للتصوير.

وضم المهرجان أيضا، معرض “رحلة ورد الطائف” ومعرض “كلود مونيه” أحد أبرز المصورين والرسامين في العالم الذين حظي اهتمامهم بمجال تأثير الضوء على المرئيات، ومسرحية “بائع الورد” التي تهتم بتركيز الضوء على قصة الورد لدى مختلف شعوب العالم بأساليب جذابة مشوقة.

وكذلك كانت “اللوحة العملاقة” والمصنوعة من الورد الطبيعي، وورش عمل “عبق” التي تتخصص في صناعة العطور، ومن أهدافها تمكين الشباب من الاستثمار في هذا المجال النوعي.

«سلة طائف الورد».. تدخل موسوعة جينيس كأكبر سلة ورد في العالم

تحطيم الرقم القياسي

وأشارت وزارة الثقافة إلى أن سلة مهرجان “طائف الورد” حطمت الرقم القياسي السابق، والذي كان باسم دولة سنغافورة، حيث بلغ ارتفاعها (1.297) متر، وعرضها (7.98)، بينما بلغ طولها (12.129) متر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد