سدايا تمكن المستفيدين من التحقق من الأهلية الصحية للسفر عبر تطبيق توكلنا

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في تويتر عن خطوات وطريقة تمكن المستفيدين في برنامجها من التحقق من أهليتهم الصحية عبر تطبيق “توكلنا” قبل السفر.

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا

 

طريقة الاستعلام عن الأهلية الصحية:

  • في الخطوة الأولى الدخول إلى تطبيق توكلنا
  • في الخطوة الثانية تسجيل الدخول بواسطة البريد الإلكتروني وكلمة المرور
  • ثالثا اختيار قسم الخدمات الإلكترونية في الصفحة الرئيسية
  • رابعا اختيار خدمة التحقق من الأهلية الصحية
  • خامسا إدخال جميع المعلومات المطلوبة بدقة متناهية
  • سادسا الضغط على استعراض الحالة الصحية

تطبيق توكلنا

التواصل مع وزارة الصحة:

في حال وجود تحديات في عدم تحديث البيانات يستطيع المواطن السعودي المستفيد من البرنامج التواصل مع وزارة الصحة عبر الرقم 937 لمعالجة هذه البيانات والعكس بالنسبة لتطبيق توكلنا.

الـتأكد من الأهلية في سدايا

خدمات سدايا المقدمة لحجاج بيت الله الحرام:

استطاعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي مواكبة جهود المملكة العربية السعودية بإمكاناتها لتوفير الراحة للحجاج خلال موسم الحج الحالي وذلك من خلال حلول رقمية تساعد الحجاج في أداء مناسكهم وشعائرهم وتمكنهم من التنقل من مكان لآخر بكل يسر وسهولة.

خدامات سدايا للحجاج

دعم برنامج “طريق مكة”:

تعمل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي على دعم مبادرة طريق مكة أحد برامج رؤية المملكة 2030م التي أطلقتها وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة حيث تهدف هذه المبادرة إلى إنهاء جميع الإجراءات التي يحتاجها الحاج في بلده قبل السفر إلى المملكة بدء من إصدار التأشيرة إلكترونيا وأخد الخصائص الحيوية ومرورا بإنهاء إجراءات الجوازات بعد تأكد توفر الشروط الصحية وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في السعودية، إضافة إلى التجهيز الفني والتقني لجميع المنافذ الحدودية ومنافذ الحج.

دعم برنامج طريق مكة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد