سبب استقالة عمار الخضيري رئيس البنك الأهلي السعودي وتعيين “سعيد الغامدي” خلفاً عنه

بعد أن تم الإعلان من قِبل مجلس إدارة “البنك الأهلي السعودي” كان هُناك تساؤلات عِدة حول سبب استقالة عمار الخضيري رئيس البنك الأهلي السعودي وتعيين سعيد بن محمد الغامدي خلفاً عنه، وذلك بعد أن تم الإعلان رسمياً عن قبول استقال “عمار الخضيري”، وسوف نُخصص لكم هذا التقرير عبر موقع “نجوم مصرية” لتقديم كافة المعلومات عن “سعيد الغامدي” والعديد من الأمور الأخرى.

سبب استقالة عمار الخضيري

سبب استقالة عمار الخضيري

استقالة “عمار الخضيري” من رئاسة البنك الأهلي السعودي

من قِبل “البنك الأهلي” بالمملكة العربية السعودية تم الإعلان رسمياً عن صدور العديد من القرارات التي تتعلق بـ”مجلس إدارة المجموعة”، ويُذكر أن تِلك القرارات تم اتخاذها مُباشرة بعد التأكد من عدم ممانعة “السعودي المركزي”، وعبر تداول السعودية أوضح البنك الأهلي السعودي يوم الإثنين الـ 27 من شهر مارس 2023 مـ المُوافق 5 رمضان 1444 هـ على الآتي:

  • أولاً: مُوافقة مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي على طلاب استقالة “عمار عبدالواحد الخضيري” من مجلس الإدارة.
  • ثانياً: قبول طلب استقالة “سعيد الغامدي” من عمله وهو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، وذلك من يوم الـ 26 من شهر مارس 2023 مـ مع استمرار عضوية الغامدي بمجلس الإدارة.
  • ثالثاً: يُعين “سعيد بن محمد الغامدي” رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي اعتباراً من يوم الـ 27 من شهر مارس / آذار 2023 مـ.
  • رابعاً: يُعين “طلال أحمد الخريجي” رئيساً تنفيذياً للبنك الأهلي السعودي اعتباراً من يوم الـ 27 من شهر مارس / آذار 2023 مـ.

سبب استقالة عمار الخضيري

لماذا استقال عمار الخضيري من البنك الأهلي السعودي؟

لم يُذكر السبب الرئيسي وراء تقديم استقالة “عمار بن عبدالواحد الخضيري”، ولكن وفقاً للإعلان الذي تم التصريح عنه والسبب الذي ورد بـ”الاستقالة” هي لـ “ظروفه الخاصة”، وذلك ما تم التأكيد عليه من قِبل المجموعة، ولم يتم التصريح مُجدداً عن أي أسباب مُتعلقة بهذا الأمر، ويُذكر أن العديد من الوسائل الإعلامية قد أوضحت أن “تقديم الاستقالة” قد جاء مُباشرة بعد التصريحات التي خرج بها “الخضيري” والتي أدت إلى انخفاض أسهم “كريدي سويس” حتى وصل إلى مستوياته الأدنى مُنذ فترة كبيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد