زيارة الأمير فيصل بن سلمان لمعرض الكعبة المشرفة وكسوتها

 

قام الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، بزيارة معرض الكعبة المشرفة وكسوتها المُقام بين جنبات المسجد النبوي الشريف، وذلك بهدف تعزيز الوعي حول هذا المعلم الإسلامي الشهير والحفاظ عليه.

 

وخلال الزيارة، شاهد الأمير فيصل جزءًا من عملية الحياكة اليدوية للكسوة، وأعرب عن إعجابه بجودة ودقة العمل المنجز، ومن خلال استماعه للشرح حول المعدات المستخدمة في غسيل الكعبة وتطييبها، أشاد الأمير فيصل بالجهود المبذولة للعناية بالكعبة والحفاظ على نظافتها.

ولا يقتصر المعرض على عرض كسوة الكعبة المشرفة فقط، بل يقدم أيضًا مجموعة من الصور الفنية والوثائق التاريخية والأدوات اليدوية التي تستخدم في تنظيفها وصيانتها.

 

ويعد معرض الكعبة المشرفة وكسوتها جزءًا من الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة السعودية لتعزيز المعرفة والوعي بالمناسك الإسلامية والتأكيد على أهميتها.

 

ويعد هذا المعرض جزءًا من عناية الدولة وتسخيرها لكافة الطاقات البشرية والتقنيات الحديثة لرعاية الحرمين الشريفين وقاصديهما، ويشكل هذا المعرض فرصة رائعة للزوار للاطلاع على تفاصيل كسوة الكعبة المشرفة وتاريخها وتراثها، وإثراء المعرفة حول هذا المعلم الديني العظيم والمقدس.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد