روسيا تلجأ للتصعيد داخل مجلس الأمن لوقف عاصفة الحزم..والسبب وجود ضحايا مدنيين !

في خطوة جديدة من روسيا لوقف عمليات عاصفة الجزم قررت تصعيد الحرب التي يشنها التحالف العربي إلى مجلس الأمن من أجل اتخاذ قرار ملزم بوقف العمليات السعودية على صنعاء وعدم وكامل الأراضي اليمنية.

مجلس الأمن

 

وتسعى روسيا إلى استصدار قرار ملزم بوقف العمليات في اليمن واللجوء إلى الحل السياسي وذلك لإدراكها بحجم ما تضعه في حساباتها من توازن هام داخل منطقة الشرق الأوسط في حين لحأ بعض الدبلوماسيين إلى الترويج لسبب وقف العمليات بأن هناك ضحايا مدنيين.

 

ويجتمع مجلس الامن اليوم من أجل بحث المقترح الروسي بضرورة وقف العمليات على اليمن في الوقت الذي من المتوقع فيه أن تعارض الولايات المتحدة أو تمتنع عن التصويت لاسيما أنها أنهت اتفاقا مع إيران بشأن برنامجها النووي.

 

ولم تتضح الصورة النهائية بشأن ما يمكن أن يحدث داخل مجلس الأمن بشأن استصدار قرار ملزم بوقف العمليات العسكرية والعودة إلى طاولة المفاوضات.. وتجدر الإشارة أن مجلس الأمن يتكون من 15 دولة عشر منهم غير دائمين ويجري تبديلهم كل فترة في تبقى الدول الخمس التي لها حق الفيتو أي الاعتراض على القرارات وهي روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والصين وفرنسا وإنجلترا..وفي الوقت الحالي تحصل الأردن على مقعد غير دائم في مجلس الأمن وكانت طرفا اسآسيا في مناقشة الحرب التي خاضها مصر في ليبيا انتقاما لذبح 21 مصريا على أيدي تنظيم الدولة في العراق والشام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد