تعرف على موعد صرف الرواتب للقطاعين العام والخاص والمتقاعدين لشهر أبريل بالمملكة العربية السعودية

مع اقتراب عيد الفطر المبارك يقوم العديد من المواطنين السعودين بالبحث والتساؤل عن الموعد الأساسي لاستحقاق صرف الرواتب الخاصة بشهر  إبريل في المملكة العربية السعودية وذلك في القطاعين الخاص والحكومي، كما يتسأل المواطنين المتقاعدين عن موعد صرف رواتب المتقاعدين وطريقة الحصول عليها ساعات قليلة باقية على لحظة نزول راتب العاملين في القطاعات الحكومية المتعددة وبين القطاع الخاص والمتقاعدين على مستوى الجميع في المملكة العربية السعودية، وينتظر جميع المواطنيين في المملكة نزول الراتب الخاص بهم بشغف خاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك 1443 – 2022، وقدمنا لكم في هذا المقال كل تفاصيل ومواعيد صرف الرواتب للموظفين والمتقاعدين في المملكة العربية السعودية.
أهم الشروط التي يجب أن تتوافر لدي المتقاعد ليحصل على الراتب:

وذلك ليستطيعوا أن يأمنوا احتياجاتهم واحتياجات أسرهم.
وقد أعلنت وزارة المالية داخل المملكة العربية السعودية عن الموعد الأساسي لصرف رواتب شهر أبريل بالنسبة للموظفين في جميع قطاعات الحكومة السعودية وقد أكدت المملكة السعودية عن أنه قد تم تثبيت اليوم السابع والعشرون من شهر أبريل موعدا لصرف الرواتب على أن يكون هذا الميعاد ثابت من كل شهر.

موعد صرف رواتب القطاعين الحكومي والخاص:

لذلك فإن يوم الأربعاء القادم الموافق السابع والعشرون من شهر أبريل لسنة 2022 ميلاديا والموافق السادس والعشرون من شهر رمضان لسنة 1443 هجريا هو موعد صرف الرواتب.
كما أعلنت وزارة المالية السعودية عن موعد صرف الرواتب الخاصة بالمتقاعدين والذي تقرر أن يكون في يوم الإثنين القادم الموافق الخامس والعشرون من شهر إبريل لسنة 2022 ميلاديا والموافق الرابع والعشرون من شهر رمضان لسنة 1443 هجريا، وبذلك يكون قد تم صرف رواتب جميع الموظفين والمتقاعدين قبل عيد الفطر المبارك.

مؤسسة النقد السعودية تحدد عدد من الشروط التي يجب توافرها في المواطنين المتقاعدين:

للحصول على رواتب التقاعد أصدرت مؤسسة النقد السعودي بعض الشروط وقد أوضحت مؤسسة النقد داخل المملكة العربية السعودية عن تلك البنود والشروط على النحو التالي:-

  • أن يكون الشخص المتقاعد والراغب في الراتب يحمل الجنسية السعودية.

  • ألا يقل عمر المواطن المتقاعد الراغب في الراتب عن ستون عام وهو السن الرسمي للتقاعد.
  • يجب أن يكون المواطن المتقاعد قد عمل في الحكومة السعودية مدة لا تقل عن 120 شهرا.
  • إذا حدث وفاة للشخص المتقاعد الراغب في الراتب يسقط حق ورثته في راتب التقاعد.
  • إذا تزوج الشخص المتقاعد بعد مرور سن 6 يسقط حقه في المطالبة براتب التقاعد.
  • إذا كان للشخص المتقاعد الراغب في الراتب أبناء قد تخطى سنهم 26 عاما يسقط عنه حق المطالبة براتب التقاعد.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد