رسميًا.. إطلاق تأشيرة مستثمر زائر في السعودية لرجال الأعمال.. تعرف على أهدافها

أطلقت المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الاستثمار تأشيرة زيارة جديدة وهي تأشيرة مستثمر مخصصة للمستثمرين من رجال الأعمال العرب والأجانب، جاء ذلك بعد بحثها للأمر بالتعاون مع وزارة الداخلية، وأطلقت التأشيرة لدعم وتطوير قطاع الاستثمار في المملكة، باعتباره من القطاعات الأكثر نجاحًا خلال الفترة الحالية وفي المستقبل.

تأشيرة مستثمر زائر

تأشيرة مستثمر زائر

إطلاق تأشيرة المستثمر الزائر

تأشيرة مستثمر زائر
تأشيرة مستثمر زائر

أعلنت وزارة الاستثمار في تغريدة لها على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن إطلاق خدمة استخراج تأشيرة مستثمر التي ستسمح للمستثمر العربي والأجنبي التعرف على المستقبل الاستثماري المزدهر في المملكة، ويمكن استخراج التأشيرة من خلال المنصة الوطنية الموحدة إلكترونيًا ويتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

ومن جانبه أكد وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح أن إطلاق التأشيرة جاء في إطار نجاح التعاون بين وزارتي الاستثمار والخارجية، وأضاف أيضًا أن وزارة الداخلية من أكبر الداعمين لجهود وزارة الاستثمار في تسهيل رحلة رجال الأعمال الراغبين في الاطلاع على الفرص الاستثمارية المختلفة بالسعودية.

قد يهمك: بنسبة 75 % صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على أكبر أربعة أندية رياضية في الدوري السعودي

من يمكنهم استخراج التأشيرة؟

يمكن للمستثمرين من دول محددة فقط استخراج تأشيرة المستثمر الزائر كمرحلة أولى حتى يتم التنسيق مع دول أخرى، ولكن بعد فترة سيتم تعميمها ليحصل عليها رجال الأعمال المستثمرين من مختلف دول العالم كمرحلة ثانية.

وتتمثل أهداف إطلاق هذه التأشيرة فيما يلي:

  • تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في جعل السعودية قوة استثمارية رائدة جاذبة لرجال الأعمال من مختلف الدول.
  • تسهل رحلة المستثمر إلى المملكة العربية السعودية والإقامة بها لحين إيجاد فرصة الاستثمار التي تناسبه.
  • تشجيع الاستثمار في المملكة باعتباره من القطاعات الناجحة والتي ستسهم في تطور اقتصاد المملكة حاليًا وبالمستقبل.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد