رجل أعمال سعودى توقفت اعضائه يدير 8 شركات والاف الموظفين فقط بعينيه تعرف على قصته

رجل قصه كفاحه مع مرضه عظيمه وعندما تقراها يعطيك امل وواصرار وتحدى إذا كنا نملك نعم كثيره انعم علينا بها الله جل وعلا ورغم ذلك نجلس عاطلين مستسلمين للبطاله والكسل كل ما علينا أن ندرس فقط وننتظر الوظيفه تاتينا ولا نسعى أن نجعل لنا أهداف نحققها ونبحث على ما يساعدنا في تحقيق هذه الأهداف والبحث عن اصحاب الخبره فيها للتعلم منهم.

ان داخل كل شخص فينا قوه واراده لاكنها محبوسه ومكتومه اقرأ قصه هذا الرجل وتعلم من صبره واصراره ورضاه بما وصل له ورضاه بابتلاء الله عز وجل له وجملته الشهيره لم يتوقف طموحى إلى هذا الحد.

انه رجل اعمال سعوودى قرر أن لا تقف حياته عند اعاقه أو مرض وان يستمر ويعلو سقف طموحاته وأيضاً يحققها ورغم الصعوبات التي واجهته حيث أن توقفت جميع اعضاء جسمه عن الحركه ما عادا حاسه النظر والسمع واستطاع بهما أن يدير بهم جميع شركاته التي يبلغ عددها 8 ويذكر عدد منها وهم شركة “سمسا” للنقل السريع المحدودة (فيديكس)، شركة “شهية” المحدودة (دانكن دوناتس)، الشركة العربية لخدمات الأمن والسلامة المحدودة (أمنكو)، وهو عضو مجلس إدارة الشركة السُعُودية فللتصدير، وعضو مجلس إدارة شركة “الرملة” للخدمات الطبية المحدودة (مركز العليا الطبي)، وشركة مَنْصُور جنرال داينامك.

اصيب رجل الاعمال منذ 16 عاماً بمرض التصلب اللويحي العضلي الجانبي فقد بسببه توقف حركه جميع اعضائه وعدم القدره على التحدث ولاكنه يحرك فقط عينيه وشفتيه ويسمع ويتنفس من خلال انبوب على جهازتنفس صناعى ويتغذى أيضاً من خلال انبوب يصل إلى المعده.

انه رجل الاعمال السعودى سلطان بن محمد العذل بدأ حياته كشخص عادى جداً ودرس في الولايات المتحده ثم اتجه لتنميه بلاده السعوديه وعمل مشروعات تساعد على تقدم وطنه.

فتح العديد من الشركات واولها كانت في التسعينيات فيقول عن بدايته قد أسست شركة “سمسا” للنقل السريع المحدودة “سمسا اكسبريس”، وكان من الضروري ربطها بشركة عالمية، فوقع اختياري على شركة “فيدرال اكسبريس” العالمية (فيديكس)، أخذت الشركة في الاتساع وتقديم خدماتها لكافة القطاعات إلى أن اصبحت أكثر الشركات نمواً وانتشاراً داخل وخارج السعوديه.

واما تجربته الثانيه كانت في مجال الاغذيه ويقول عنه  كنت اتردد على محلات “دانكن دوناتس” حين كنت ادرس في الوليات المتحده، فأعجبتني طعم فكرة تقديم الدونات فجاءتني فكرة التعاقد مع الشركة في مركزها الرئيس بالولايات المتحدة الأمريكية للحصول على الامتياز الحصري والتوكيل لاسم “دانكن دوناتس” العالمي وسميتها “شهية”. كانت الانطلاقة الأولى عام 1996،  لسلسلة محلات “دانكن دوناتس” في الرياض، وتم فتح فروع مدن المملكة المختلفه.

لم يتوقف طموحه عند هذا الحد ولاكنه الف كتب كثيره ومنهم كتاب يحتوى على الفين صفحه يروى قصه أحد رجالات الملك عبد العزيز، وكل ذلك بعينه فقط.

 

رجل اعمال

رجل يدير اعماله وشركاته بعينيه فقط

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Azza يقول

    اسال الله تعالى ان يبارك فيه ويمنحه الصحة والعافية