ابتداءً من أول يونيو.. رابط وخطوات حصول المواطنين في المملكة على التأشيرة الإلكترونية للدخول إلى بريطانيا

أعلنت بريطانيا عن مجموعة من القواعد الجديدة التي تضمَّنت تسهيلات كبيرة في منح التأشيرة لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية الراغبين بزيارة المملكة المتحدة.

التأشيرة الإلكترونية للدخول إلى بريطانية

رابط وخطوات حصول المواطنين في المملكة على التأشيرة الإلكترونية لدخول بريطانيا

خطوات الحصول على التأشيرة الإلكترونية

ووفقاً للإجراءات الجديدة يُمكن أن يحصل المواطن السعودي والبحريني  الذي يرغب بزيارة بريطانيا على التأشيرة بشكلٍ إلكتروني قبل السفر بـ 24 ساعة، وأعلنت وزارة الخارجية البريطانية عن خطوات الحصول على التأشيرة للمواطنين السعوديين اعتباراً من اليوم الأربعاء الأول من يونيو 2022م، وهي على الشكل التالي:

  1. التقدم بطلب زيارة المملكة المتحدة عن طريق التقديم على تأشيرة إلكترونية قبل الزيارة بـ 48 ساعة
  2. سداد رسوم الخدمات والتي تقدر قيمتها بـ 30 جنيهاً إسترلينياً وهو ما يعادل 37 دولاراً أميركياً تقريباً أو 138 ريالاً سعودياً.
  3. يتم الحصول على الموافقة الإلكترونية خلال 24 ساعة، حيث يتم طباعة نموذج الإعفاء الإلكتروني قبل السفر والاحتفاظ به.

رابط التقديم على التأشيرة

وأوضحت الخارجية البريطانية أنَّه يمكن التقديم على التأشيرة في فترة تمتد بين  3 أشهر و24 ساعة قبل السفر عبر الرابط التالي من هنا، ليتم تحميل صورة عن جواز السفر وإدخال رقم التذكرة والتفاصيل الشخصية المطلوبة.

وفي سياقٍ متصل كان سفير الاتحاد الأوروبي في المملكة العربية السعودية والبحرين وسلطنة عُمان “باتريك سيمونيه” قد أكَّد قيام الجهات المختصة بإعداد نظام جديد يتضمَّن الكثير من التسهيلات لمنح تأشيرات الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي لجميع المواطنين في مجموعة مجلس التعاون الخليجي وصولاً إلى الإعفاء الكامل من التأشيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد